"لياقة" كانتونا.. وإنجاز شمايكل.. ضمن أغرب حقائق ديربى مانشستر

الأحد، 25 أكتوبر 2015 02:46 م
"لياقة" كانتونا.. وإنجاز شمايكل.. ضمن أغرب حقائق ديربى مانشستر إيريك كانتونتا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إيريك كانتونا، هو نجم مانشستر يونايتد الأول فى التسعينيات بلا منازع.. المهاجم الفرنسى المثير للجدل لا يتوقف عن إبهار جماهيره، سواء بتصرفات رائعة بالكرة، أو بأفعال غريبة داخل الملعب وخارجه، ومن أبرز العلامات المميزة لكانتونتا، لياقته المرفوعة.

وتحدث نجم الشياطين الحمر عن سبب قيامه بتلك التقليعة الشهيرة والمرتبطة بديربى مانشستر، قائلا: "في أحد الديربيات لبست القميص واللياقة ظلت مرتفعة، أكملت اللقاء دون أن أعيدها للوضع الصحيح، وفزنا فى الديربى، ومنذ ذلك الحين أصبح الطوق عادة بالنسبة لى فى كل لقاء ألعبه."

وبعيدًا عن كانتونا، فإن بيتر شمايكل حارس الفريق السابق يمتلك رقمًا مميزًا للغاية كونه لم يخسر أى ديربى بعدما لعب للفريقين بدأها مع مانشستر يونايتد من 1991 حتى 1999، ثم مانشستر سيتى من 2002 إلى 2003.

أما السير أليكس فيرجسون كان من أشد الكارهين للسيتى، وتحدث عن منافسيه خلال إحدى الحوارات الصحفية قائلا: "أحيانًا يكون لديك جار مزعج، لكن عليك أن تتعايش معه، ارفع صوت التليفزيون حتى لا تسمع إزعاجه."

وقبل حقبة انتقال ملكية مانشستر سيتى للشيخ منصور بن زايد الإماراتى، فإن سيتى لم يحقق أى فوز على مانشستر يونايتد بين عامى 1990-2002.

وفى أول لقاء جمعهما فى 1881، لعب كل فريق باسم مختلف عما هو عليه الآن، مانشستر سيتى كان يدعى سانت مارك ويونايتد كان يسمى نيوتن هيث وانتهى اللقاء بفوز الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة.
وعلى الرغم من التاريخ الكبير لمانشستر يونايتد، إلا أن أكبر فوز في تاريخ الديربي حققه مانشستر سيتي وجاء بنتيجة 6-1 مرتين.

وبالنسبة للهداف التاريخى للديربى فيتواجد واين رونى على القمة برصيد 11 هدفا، بينما يعد ريان جيجز أكثر اللاعبين مشاركة بـ36 مباراة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة