كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية على قارب دورية كورى شمالى

الأحد، 25 أكتوبر 2015 10:04 ص
كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية على قارب دورية كورى شمالى زورق حربى
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الجنوبية



اعلن الجيش الكوري الجنوبي ان كوريا الجنوبية أطلقت دفعات من الطلقات التحذيرية من مدفع رشاش على قارب دورية كوري شمالي عبر حدودها في البحر الاصفر اليوم الاحد مما يهدد الاجواء التصالحية السائدة حاليا حيث تعقد في كوريا الشمالية الجولة الثانية من لقاءات لم شمل الاسر المشتتة بسبب الحرب الكورية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

فقد أطلقت البحرية الكورية الجنوبية خمس طلقات تحذيرية على القارب حوالي الساعة الثالثة والنصف (بالتوقيت المحلي) مساء أمس السبت بعد أن عبر الحدود البحرية الغربية القائمة بحكم الامر الواقع بين الكوريتين المعروفة باسم "خط الحدود الشمالي" لمئات الامتار.

ويعتقد أن القارب كان يتعقب قوارب الصيد الصينية غير الشرعية في المياه بالقرب من جزيرة "يونبيونج" الكورية الجنوبية التي شهدت قصفا داميا من قبل الشمال في عام 2010 طبقا للجيش الكوري الجنوبي.

وانسحب القارب بعد نحو ثماني دقائق من إطلاق الطلقات التحذيرية دون ورود تقارير عن إصابات.

وقال مسؤول عسكري كوري جنوبي طلب عدم الكشف عن هويته "لم يكن هناك أي اشتباك عنيف خلال العملية التحذيرية".

غير أن كوريا الشمالية أدانت إطلاق الطلقات التحذيرية ووصفت ذلك بأنه "استفزاز عسكري".

وقال متحدث عن اللجنة الكورية الشمالية لاعادة التوحيد السلمي لكوريا لوسائل الاعلام الرسمية في بيونجيانج إن "المقاتلين الكوريين الجنوبيين نفذوا استفزازا عسكريا ضد قارب الدورية التابع لنا الذي كان ينفذ مهامه في مياهنا".

ووقع الحادث في الوقت الذي تجرى فيه الجولة الثانية من لقاءات لم شمل الاسر المشتتة بسبب الحرب الكورية (1953-1950) في كوريا الشمالية.

وتعقد لقاءات لم الشمل المؤقت للاسر منذ أمس السبت وتستمر ثلاثة أيام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة