خالد الصاوى لـ"السادة المحترمون": 25 يناير و30 يونيو "انتفاضة ثورية".. والاتجاه السائد "يكسر المقاديف".. وإغلاق ضريح الحسين "بله سياسى".. وأرفض دعوات خلع الحجاب.. والـ"هوت شورت" حالة استفزازية

الأحد، 25 أكتوبر 2015 12:55 ص
خالد الصاوى لـ"السادة المحترمون": 25 يناير و30 يونيو "انتفاضة ثورية".. والاتجاه السائد "يكسر المقاديف".. وإغلاق ضريح الحسين "بله سياسى".. وأرفض دعوات خلع الحجاب.. والـ"هوت شورت" حالة استفزازية الفنان خالد الصاوى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان خالد الصاوى، إنه لديه قناعاته وإيمانه بـ25 يناير و30 يونيو، ولكن لا يمكن تقديس أى منهم، فكلاهما انتفاضة شبه ثورية وليستا بثورة كاملة، حيث لم يتغير فى قواعد اللعبة الاجتماعية شىء عميق على الإطلاق.

وأكد الصاوى فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv"، أن الشعب المصرى لديه حالة كبيرة من الوعى وهو من أشعل النضال فى العالم العربى.

وأبدى غضبه من انسحاب البرادعى من المشهد السياسى بعد 30 يونيو، قائلاً: "طالبت البرادعى بالاستمرار بعد 30 يونيو لكنه خذلنى فكتبت له زعلان يابوب.. وكان عليه الاستمرار وكشف الثغرات، ولكنه لم يفعل فزعلت وقولت إنه انتهى سياسيا".

واعتبر "الصاوى" إغلاق ضريح الحسين والحديث عن وجود صراع سنى شيعى "بله سياسى"، مؤكداً أنه لا يمكن الحديث سنة 2015 عن معركة بين الشيعة والسنة.

خالد الصاوى لأصحاب دعوات "خلع الحجاب": المرأة ليست "معزة" تُساق


كما رفض الفنان خالد الصاوى، الدعوات المطالبة بخلع الحجاب، موضحًا أن غطاء الرأس للمرأة المصرية مرهون بالتطور، مع الحفاظ فى نفس الوقت على الهوية، وأن المرأة من لها حرية الاختيار لنموذجها الذى يمثلها.



ووجه رسالته للمطالبين بخلع الحجاب، قائلاً: "عاوز تنزل من زحل عشان تخلى كل الستات تشيل الإشارابات وتسوقوها زى المعزة، وسط غياب من النخوة لدى الشباب أو البوليس الذى بحاجة إلى مراجعات كثيرة!"، مؤكدًا أنه لا يمكن الضرب بكل ما سبق فى عرض الحائط والتعامل مع المرأة كـ"المعزة" التى تؤمر.

الهوت شورت حالة استفزازية متطرفة


وقال إن النقاب والهوت شورت، يمثلان حالة استفزازية متطرفة فى الشارع المصرى، وخطر حقيقى قد يؤدى إلى الاشتباك ولذا لابد من عقاب أقوى ضد المتحرشين، يصل لدرجة الإعدام، رافضًا فى الوقت نفسه تعذيبهم أو التمثيل بهم، لأن الكرامة والكبرياء أعلى من الحياة أو الموت، قائلاً: "أرفض التمثيل بالمتحرشين أو أى جسد إنسانى أو تعذيبهم.. اقتلوهم وخلصوا".

"الاتجاه السائد يكسر المقاديف ويجر البلد للخلف"


وعلق الفنان المصرى على تعامل المسئولين مع زيارة الممثل الأمريكى مورجان فريمن، على خلفية فيلمه المثير للجدل "حكاية الله"، قائلاً: "ما حدث مع مورجان يعد دليلا على حالة التخبط التى نعيشها، بالإضافة إلى أن قيم المجتمع على المحك"، موضحاً أن الاتجاه السائد المسيطر فى مصر منذ سنوات "ضحل ويكسر المقاديف ويجر البلد للخلف"، وأن المجتمع شهد حالة من الانتشاء المبالغ فيه بعد ثورة يناير، لأنه لم يكن على أسس مبنية أو أسس واضحة.



وشدد الصاوى، على ضرورة الاستقلال الوطنى والعدل الاجتماعى، موضحاً أن رأس الشر فى المجتمع المصرى تتمثل فى عدم التوزيع العادل للثروة، وتأسيس البعض لحريته على ما ينفى حرية الآخرين، معتبراً فى الوقت نفسه أن هناك مشكلة أساسية فى التعريفات والمصطلحات الخاصة بالموضوعات التى يتم مناقشتها فى المجتمع.

خالد الصاوى:شاركت فى إعلان الكومباوند السكنى لرغبتى فى توفير شىء لشيخوختى


وعن سبب تصويره وتروجيه لمنتجع سكنى، قال الصاوى: "شاركت فى إعلان الكومباوند السكنى بسبب رغبتى فى توفير شىء لشيخوختى، فلم أكن قادراً على توفير فلوس العلاج الأسبوعى للمرض الذى كنت أعانيه خلال ثلاث سنوات"، مستطرداً "أحترم نفسى لأن عندى سعى ومشوار، واستطعت توفير ما أستطيع لمستقبلى وجانب لأمتى ومافيش مليم أخدته من نشاط عام".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حقيقى

حلوة دى لا تضربوا المتحرش ولكن اقتلوه وخلصونا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة