حريق لنش غرب ميناء السد العالى يتسبب فى انقطاع الكهرباء عن محافظات الصعيد.. اللنش المحترق كان محملا بمواد بترولية فى بحيرة ناصر.. محافظ أسوان: انقطاع التيار من أسوان وحتى مدينة نجع حمادى بقنا

الأحد، 25 أكتوبر 2015 06:21 م
حريق لنش غرب ميناء السد العالى يتسبب فى انقطاع الكهرباء عن محافظات الصعيد.. اللنش المحترق كان محملا بمواد بترولية فى بحيرة ناصر.. محافظ أسوان: انقطاع التيار من أسوان وحتى مدينة نجع حمادى بقنا حريق مركب - أرشيفية
المحافظات ـ هند المغربى - ماهر أبو نور - عبد الله صلاح - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من محافظات الصعيد اليوم انقطاعا للكهرباء بشكل مفاجئ، كان بدايته بانقطاع الكهرباء عن مدينة أسوان، عصر اليوم بسبب حريق مركب صيد.

وأكد مصدر مسئول بكهرباء أسوان، أن سبب انقطاع التيار الكهربائى جاء نتيجة حريق مفاجئ فى مركب صيد غرب السد العالى، وتسببت ألسنة اللهب فى فصل دائرتين كهربائيتين بقوة 500 فولت، وجار التعامل مع العطل لإصلاحه.

من جانبه قال اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، إن حريق لنش صيد ببحيرة ناصر غرب ميناء السد العالى، أدى إلى انقطاع الكهرباء من أسوان وحتى مدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، لافتا إلى أن حريق المكتب نتج عنه تصاعد أدخنة الكربون التى أدت إلى فصل دائرتين كهربائيتين بقوة 500 ميجا وات مما تسبب فى انقطاع الكهرباء.

وأوضح محافظ اسوان، أن الحريق نشب فى مؤخرة مركب الصيد أثناء تشغيله، وكان محملا بمواد بترولية مما أدى إلى فصل دائرتين كهربيتين بالسد العالى، مؤكدًا أن قوات الحماية المدنية وفرق الصيانة تحاول السيطرة علي الموقع من أجل عودة التيار الكهربى فى أسرع وقت.

وأوضح يسرى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن انقطاع الكهرباء لم يؤثر على مباراة اليوم بين أسوان والزمالك والتى تقام مساء اليوم على ملعب استاد أسوان، مؤكدا أن الاستاد مزود بـ 6 مولدات لتوليد الكهرباء.

وفى قنا صرح صدر بكهرباء نجع حمادى إن سبب انقطاع الكهرباء عن محافظات الصعيد يرجع إلى خروج محطة محولات نجع حمادى 500 عن الخدمة وفصل دائرتين كهربائيتين المغذية لمحطة محولات نجع حمادي بعد نشوب حريق بالقرب من السد العالى بأسوان.

وأشار المصدر إلى أن الحريق تسبب فى فصل دائرتين كهربائيتين بقوة 500 فولت، المغذية لمحطة محولات نجع حمادى 500 ك.ف، الوحيدة التى تغذى محافظات أسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد والأقصر وقنا وسوهاج.

وأضاف أنه تم توصيل الكهرباء لبعض المناطق في الصعيد منها نجع حمادى بعد انقطاع الكهرباء لمدة نصف ساعه تقريبا، وجار تصليح العطل وعودة توصيل الكهرباء لكافة المناطق.

وفى سوهاج شهدت عدد من قرى ونجوع المحافظة، انقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة.

وكان أبرز الانقطاعات الذى ما زال مستمرا حتى الآن فى نجع الجنينة بقرية شطورة دائرة مركز طهطا، حيث استمر انقطاع التيار لمدة 5 ساعات متواصلة حتى كتابة هذه السطور.

فيما لم يبرر المسئولين فى كهرباء سوهاج أسباب انقطاع التيار.

كما شهدت محافظة الوادى الجديد انقطاعا تاما للتيار الكهربائى منذ اكثر من 3 ساعات بسبب حدوث العطل فى المحطة المركزية لكهرباء نجع حمادى والتى تغذى مراكز المحافظة حيث شهدت كافة مراكز وقرى المحافظة انقطاع فى الكهرباء تزامنا مع تعرض المحافظة لموجة من الرياح والطفس السيئ وهبوب الرياح على المناطق المتطرفة من مراكز وقرى المدينة.

ورفعت محافظة الوادى الجديد ومديرية الأمن والأجهزة المختصة حالة الطوارئ تحسبا لاستمرار انقطاع الكهرباء حيث تم تشغيل المولدات الاحتياطية بأقسام الشرطة ومديرية الأمن والمنشآت الخدمية فى الوقت الذى أصيبت فيه الحياه بالشلل التام نتيجة هذا الانقطاع المفاجئ للكهرباء على مستوى المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة