تفاصيل إحباط مخطط إرهابى لتعطيل الانتخابات ومقتل 3إرهابيين بالإسماعيلية

الأحد، 25 أكتوبر 2015 03:17 م
تفاصيل إحباط مخطط إرهابى لتعطيل الانتخابات ومقتل 3إرهابيين بالإسماعيلية اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية فى إحباط مخطط إرهابى لتعطيل الانتخابات البرلمانية، بارتكاب سلسلة تفجيرات، وذلك فى إطار جهود الوزارة الاستباقية الرامية لكشف البؤر الإرهابية وملاحقة كوادرها الهاربة والمتورطة فى تنفيذ العديد من العمليات العدائية بالبلاد والمرصود إعتزامهم تصعيدها خلال الفترة المقبلة بغرض إثبات تواجدهم على الساحة وزعزعة الاستقرار والنيل من مقدرات الوطن، بحسب بيان وزارة الداخلية.

ووردت معلومات لأجهزة الأمن تفيد اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية التكفيرية إحدى المزارع بمنطقة المحسمة العبل دائرة القصاصين محافظة الإسماعيلية وكراً لاختبائهم، وأنهم يعدون حالياً لتنفيذ سلسلة أعمال عدائية خلال الانتخابات البرلمانية الراهنة رداً على النجاحات التى تحققت فى ملاحقتهم بأوكار اختبائهم المختلفة والتى يتخذونها مركزاً لتجهيز العبوات المتفجرة وكنقطة انطلاق لارتكاب أعمالهم الدنيئة.

وعلى الفور أعدت أجهزة الأمن خطة للتعامل مع تلك المعلومات ثم مداهمة وكر اختباء العناصر الإرهابية.

وعقب استصدار إذن قضائى من نيابة أمن الدولة العليا تم استهدافهم، إلا أنهم اثناء استشعارهم باقتراب القوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، وإلقاء العديد من العبوات المتفجرة تجاهها، مما دفع القوات للتعامل معهم لعدة ساعات.

وأسفرت المواجهات عن مصرع 3 من العناصر الإرهابية، والعثور بوكر اختبائهم على بندقيتين آليتين عيار 7,62×39مم ، و 10 خزائن تحتوى على كمية من الطلقات النارية من ذات العيار، وكمية من العبوات المتفجرة والقنابل اليدوية يجرى التعامل معها بمعرفة خبراء المفرقعات ودراجة نارية "تروسيكل" بدون لوحات معدنية والعديد من الأوراق التنظيمية .

كما نتج عن التعامل إصابة ضابطين ومجند شرطة بطلقات نارية وشظايا وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

وأكدت المعلومات أن العناصر الارهابية من المتورطين فى إستهداف بعض ضباط الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية والهامة بنطاق المنطقة المركزية وجارى تقنين الإجراءات حيال الواقعة ، و إنتقلت النيابة للمعاينة.

وأكدت وزارة الداخلية عزمها الشديد فى المضى قدماً لأداء واجبها فى حماية الوطن والتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون فى ظل محاولات البعض منهم النيل من الاستقرار الداخلى وزعزعة أمن البلاد، وأهابت بالمواطنين للتفاعل الجدى معها لرصد حركة العناصر الإرهابية الهاربة حفاظاً على أمن الوطن ومقدراته .


موضوعات متعلقة..


- مقتل 3 إرهابيين فى تبادل إطلاق نار مع أمن الإسماعيلية وضبط متفجرات معهم‎










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي

هي فين الإنتخابات دي؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة