بالصور.. غياب جماعى فى مدرسة ابتدائية بأسوان بسبب مياه الصرف

الأحد، 25 أكتوبر 2015 01:26 م
بالصور.. غياب جماعى فى مدرسة ابتدائية بأسوان بسبب مياه الصرف الصرف الصحى يغرق المدرسة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدرسة الشهيد عبد المالك عوضون الابتدائية، بمنطقة السيل، شرق مدينة أسوان، غيابا جماعيا لطلاب المدرسة اليوم، الأحد، بعد قرار مديرة المدرسة بالسماح للطلاب بالانصراف مع انطلاق اليوم الدراسى، نظراً لغرق المدرسة بمياه الصرف الصحى.

وأكد أولياء أمور طلاب المدرسة، أن المشكلة بدأت بتسرب مياه الصرف الصحى القادمة من ترعة السيل إلى المدرسة، أسفل السور المبنى على قاعدة إسمنتية، تخللت مياه الصرف من أسفلها، وذلك بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية فى جولتها الأولى السابقة، مشيرين إلى أن المستشار رئيس اللجنة بالمدرسة، عنف مديرة المدرسة بسبب مياه الصرف، والتى أجابته بأنها أخطرت الإدارة التعليمية والحى بالمشكلة لكن دون استجابة من أحد.

وأوضح أولياء الأمور، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أبناءهم الطلاب فوجئوا صباح اليوم الأحد، بتراكم المياه بشدة داخل المدرسة، نتيجة قيام المسئولين عن أعمال تغطية مصرف السيل بغلق المياه لحين الانتهاء من العمل، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه وتسربه إلى داخل المدرسة.

وأشار أولياء الأمور، إلى أن مديرة المدرسة أعطت الأوامر للطلاب والمدرسين بإلغاء اليوم الدراسى، خوفاً على أرواح الطلاب من انهيار سور المدرسة بعد تسرب مياه الصرف من أسفله.

ومن جانبه، ألقى محمد حواتى، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالاتهام إلى مجلس مدينة أسوان، لعدم تصرفه حتى اليوم فى حل هذه المشكلة وشفط المياه من المدرسة أو قبل تسربها إلى داخل المدرسة، مؤكداً أنه خاطب الجهات المختصة لأكثر من مرة ولكن دون جدوى.

فى المقابل، حاولنا الاتصال برئيس مجلس مدينة أسوان للاستفسار عن المشكلة، ولكنه لم يجب على الاتصال.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة