بالصور.. تفاصيل جولات وزيارات أفواج قطار الشباب لمحافظتى الأقصر وأسوان

الأحد، 25 أكتوبر 2015 12:04 م
بالصور.. تفاصيل جولات وزيارات أفواج قطار الشباب لمحافظتى الأقصر وأسوان جانب من الجولة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، من مجهوداتها فى تنفيذ رحلات قطار الشباب إلى مدينتى الأقصر وأسوان على 28 فوجاً، ويشارك فيها نحو 14 ألف شاب وفتاة من مختلف الجامعات المصرية ومنظمات المجتمع المدنى ومختلف التجمعات الشبابية من جميع المحافظات.

من جانبه، أكد الدكتور مدحت السيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر، أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أصدر تعليماته بالتوسع هذا العام من ناحية أعداد الشباب والفتيات المشاركين والمستفيدين من تلك الرحلات، وذلك لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشباب لزيارة المناطق السياحية والأثرية، إضافة إلى التوسع فى برنامج الزيارة المعد للشباب المشاركين.

ويبدأ كل فوج من أفواج قطار الشباب مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر، حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان، حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس، حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة، ورحلة التبادل تتم بين مدينتى الأقصر وأسوان فتتم بالأتوبيسات صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.

تتحمل وزارة الشباب والرياضة تكلفة الإقامة والإعاشة فى غرف مكيفة بالمدينة الشبابية وتكلفة السفر بالقطار مكيف الهواء من محطة سكك حديد مصر وتقديم ثلاث وجبات ( إفطار / غداء / عشاء ) ورسوم زيارات الأماكن الاثرية بالأقصر وأسوان.

وتتضمن الزيارات لمدينة الأقصر البر الشرقى ومتحف الأقصر والصوت والضوء والبر الغربى والبر الشرقى، فيما تضم أسوان زيارة متحف النوبة وجزيرة النباتات والقرية النوبية والمسلة الناقصة والسد العالى ومعبد فيلة.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة