بالصور.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى الإسكندرية للإعلام

الأحد، 25 أكتوبر 2015 03:11 م
بالصور.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى الإسكندرية للإعلام جانب من المنتدى
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد "بيتر ويديرود"؛ مدير المعهد السويدى بالإسكندرية، أن المعهد يحرص على التعاون مع دول العالم، للعام الثالث على التوالى، لما يمثله المنتدى من أهمية فى مجال الحوار بين الثقافات شمال وجنوب المتوسط، وإمكانيات تبادل الخبرات.

وأضاف "ويديرود" فى كلمته خلال فعاليات الدورة الثالثة من منتدى الإسكندرية للإعلام، اليوم الأحد، تحت عنوان "ريادة الأعمال فى مجال الإعلام"؛ والذى تنظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية، بالتعاون مع المعهد السويدى، تطلعه من خلال المنتدى إلى تعزيز قيم الحوار وتبادل الخبرات، وتعزيزها من خلال النماذج المشتركة فى الدول المشاركة – وعددها 10 دول عربية – مع النموذج السويدى فى مجالات ريادة الأعمال.

واختتم مدير المعهد السويدى حديثه بتثمينه قيمة استخدام المعرفة دون نزع الحكمة فى خدمة المجتمعات وتحقيق الاستدامة والتشاركية، مؤكداً أهمية مهارات الاتصال فى بناء رؤية واضحة وتدعيم الأفكار البناءة لتطوير المجتمع، مضيفًا أن "أهمية التواصل الجيد لرواد الأعمال يمثل الفارق الواضح بين التواجد الفعال فى المجتمع وعدم التواجد على الإطلاق.

من جانبه قال أحمد عصمت؛ المدير التنفيذى للمنتدى، إن مجتمع الأعمال فى مجال الإعلام يستطيع أن يستوعب المزيد من المبادرات والمشروعات؛ التى يمكنها أن تخدم مجتمعاتها المحلية وتسهم فى تحقيق التنمية، موضحاً أن الدورة الحالية من فعاليات المنتدى تستهدف التركيز على موضوع الريادة الاجتماعية؛ بوصفها الموضوع الأبرز والأجدر بالاهتمام فى الوقت الحالى، من خلال طرح المشروعات الجديدة والمبتكرة.

وأوضح "عصمت"، أن دورة هذا العام من المنتدى تستكمل مسيرة الدورات السابقة وتناقش موضوع ريادة الأعمال فى مجال الإعلام، من خلال أربعة محاور رئيسية؛ وهى (ريادة الأعمال والابتكار، إدارة المؤسسات الإعلامية والتسويق، إدارة وبناء هيكل المؤسسات، المحتوى الإعلامى).

وأضاف "عصمت" أن الدورة الثالثة لمنتدى الإسكندرية للإعلام هذا العام تضم مشاركين من 10 دول عربية، وهم من أصحاب المشروعات والمبادرات الإعلامية بمختلف وسائل الإعلام المسموع والمرئى والمكتوب والإلكترونى.

واستقبل المنتدى هذا العام 421 استمارة مشاركة من مختلف أنحاء الوطن العربي؛ وخضعت عملية اختيار المشاركين من لجنة ضمت خبراء الإعلام وقد بنيت آليات الاختيار على أسس وقيم علمية وعملية واضحة؛ خضع لها الجميع لبناء التجانس وتحقيق الاستفادة من هذا التجانس بهدف تلقى المعلومات ومناقشتها وتطوير الأفكار الداعمة لها.

أنٌشئ منتدى الإسكندرية للإعلام حرصًا على رفع مستوى الأداء العملى للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفيزيون، الإعلام الإلكترونى)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة بالإعلام المحلى فى مصر.

وعقدت الدورة الأولى من المنتدى فى الفترة من (14 إلى 16 مايو 2013) تحت عنوان "الإعلام المحلى والتنمية"، بهدف خلق حوار بين فئات مختلفة من الإعلاميين لتبادل الخبرات العملية بينهم من العاملين داخل جمهورية مصر العربية.

وعقدت الدورة الثانية من المنتدى فى الفترة من (28 إلى 30 إبريل 2014) تحت عنوان "الإعلام المجتمعى فى الوطن العربى” كمرحلة توسعت لمناقشة قضايا الإعلام المجتمعى فى مختلف التجارب والخبرات العملية فى 13 دولة عربية، بمشاركة 25 محاضر وخبير إعلامى عربى.

واهتمت دورتا المنتدى الأولى والثانية بالتركيز على عدة موضوعات، منها (الإدارة الإعلامية، الفنون التحريرية، أدوات وآليات الإعلام الإلكتروني)، ومدى ارتباطها بالإعلام والمجتمع المحلى.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة