أخبار المهاجرين

بالصور.. المهاجرون يتدفقون والقادة الأوربيون يجتمعون لبحث الأزمة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 04:35 م
بالصور.. المهاجرون يتدفقون والقادة الأوربيون يجتمعون لبحث الأزمة المهاجرين
بريزيسى، سلوفينيا (أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار المهاجرين


تواصل اليوم الأحد تدفق المهاجرون السوريون والأفغان وغيرهم عبر منطقة البلقان باتجاه أوروبا ، فيما يجتمع القادة الأوروبيون فى بروكسل لمحاولة وضع خطة للتعامل مع تدفق أعداد هائلة من طالبى اللجوء.


اليوم السابع -10 -2015

وفى مخيم بريزيسى فى سلوفينيا بالقرب من الحدود مع كرواتيا، حث متحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة القادة على التوصل إلى نظام لتسجيل ومراقبة الوافدين الجدد عند دخولهم أوروبا لأول مرة، بدلا نظام المراحل أو التسجيل التدريجى المتبع حاليا.

اليوم السابع -10 -2015

وقال المتحدث بابار بالوتش "من المهم جدا أيضا مساعدة الدول المجاورة لسوريا، والتى تستضيف نحو أربعة ملايين لاجئ.. هؤلاء الناس ليسوا بحاجة إلى خوض مثل هذه الرحلات الخطرة إذا كانوا يمتلكون مسارات قانونية للمجيء إلى أوروبا".

اليوم السابع -10 -2015

ودعى زعماء النمسا وبلغاريا وكرواتيا وألمانيا واليونان والمجر ورمانيا وسلوفينيا لقمة بروكسل بجانب دولتين ليستا عضوين بالاتحاد الأوروبى وهما مقدونيا وصربيا.

وأثارت مسودة الخطة المطروحة للنقاش انتقادات لأن هناك مقترحا بألا تسمح الدول لطالبى اللجوء بالمرور عبر حدودها دون استشارة دول الجوار.

اليوم السابع -10 -2015

غير أن رئيس الوزراء الكرواتى زوران ميلانوفيتش قال السبت أن هذه المشاورات "مستحيلة".
من جانبه، قال رئيس الوزراء الصربى ألكسندر فوتشيتش اليوم الأحد إنه مستعد "لمحادثات صعبة لكنها مرضية للغاية"، لكنه عبر عن أمله فى أن يتوصل القادة إلى "حل شامل".

وأضاف أن صربيا لا تقيم أية جدران أو تضع عقبات لكنه اقترح ألا توافق بلاده على أن تكون محطة المهاجرين الوحيدة إذا أغلقت الدول الواقعة فى أقصى الغرب حدودها.

ومر نحو 250 ألف مهاجر عبر البلقان منذ منتصف سبتمبر، ولا يتوقع أن ينحسر تدفق المهاجرين رغم برودة الطقس.

اليوم السابع -10 -2015

وقال محمود عوض، مسؤول الحماية المدنية بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين فى صربيا، أن نحو ألف شخص مروا عبر بلدة بيركاسوفو ودخلوا كرواتيا ليلا.

وأضاف عوض أن الحافلات كانت فى المتناول للمساعدة فى نقل الناس، مشيرا إلى أن كل شيء كان "سلسا وهادئا".

اليوم السابع -10 -2015

وفى هذه الأثناء قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الكرواتية دوماغوج زيغولوفيتش أن 11 ألف و500 شخص عبروا إلى البلاد السبت، وهو أكبر تدفق فى يوم واحد منذ أن بدأ طالبو اللجوء المجيء إلى أوروبا وسط سبتمبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة