بالصور.. العمانيون ينتخبون مجلس الشورى فى فترته الثامنة.. أكثر من 600 ألف ناخب يختارون 85 عضوا من بين 590 مرشحا بينهم 20 امرأة.. رئيس اللجنة العليا يؤكد أن الإدلاء بالصوت لن يستغرق أكثـر من دقيقتين

الأحد، 25 أكتوبر 2015 10:21 ص
بالصور.. العمانيون ينتخبون مجلس الشورى فى فترته الثامنة.. أكثر من 600 ألف ناخب يختارون 85 عضوا من بين 590 مرشحا بينهم 20 امرأة.. رئيس اللجنة العليا يؤكد أن الإدلاء بالصوت لن يستغرق أكثـر من دقيقتين عمانية تدلى بصوتها فى انتخابات مجلس الشورى العمانى
رسالة مسقط : محمد سعد – مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سلطنة عمان



بدأ الناخبون العمانيون منذ الصباح الباكر الإدلاء بأصواتهم لانتخاب 85 عضواً سيمثلونهم فى مجلس الشورى العمانى فى فترته الثامنة، حيث يتنافس 590 مرشحاً بينهم 20 امرأة للفوز بعضوية المجلس.

واستقبلت المراكز الانتخابية البالغ عددها 107 مراكز منذ الساعة السابعة صباحاً فى جميع ولايات السلطنة المواطنين الناخبين والناخبات الذين بدأوا الإدلاء بأصواتهم فى هذه الانتخابات، وقد فتحت صناديق الاقتراع فى مختلف المراكز الانتخابية وبدأت عملية التصويت بيسر وانسيابية تامة مما سيعمل على إنجاح العملية الانتخابية، وسوف تتواصل الانتخابات طوال اليوم فى جميع المراكز حتى السابعة مساءً مع إمكانية تمديد الوقت حال استدعى الأمر ذلك وفقاً لما أعلنته اللجنة الرئيسية للانتخابات، التى أوضحت أن آلية التصويت التى ستتبع فى مراكز الانتخاب يشترط فيها إحضار الناخب أو الناخبة لبطاقته الشخصية للإدلاء بصوته لاختيار العضو الذى سيختاره لمجلس الشورى.

توجه الناخبين.. لصناديق الاقتراع


ويتوجه اليوم 611906 ناخبين وناخبات إلى صناديق الاقتراع فى 107 مراكز انتخابية، موزعة على 61 ولاية، لانتخاب ممثليهم فى مجلس الشورى للفترة الثامنة، وينتخب هؤلاء 85 عضوا بزيادة عضو واحد لصالح ولاية جعلان بنى بوحسن وذلك من بين 570 مرشحا و20 مرشحة.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

وزير الداخلية يفتتح المركز الاعلامى


وخدمة لمختلف وسائل الإعلام الدولية والمحلية التى تسجل حضورا لافتا فى هذه الانتخابات، افتتح حمود بن فيصل البوسعيدى وزير الداخلية العمانى مساء أمس المركز الإعلامى بأحد فنادق مسقط، الذى يحتوى على التسهيلات التى تخدم الإعلاميين، كما تتوفر مختلف المطبوعات والكتيبات والمطويات التعريفية التى تسهل على الإعلاميين أداء مهام عملهم، وأكد وزير الداخلية أن الوزارة أكملت كافة استعداداتها النهائية للانتخابات، مضيفا أن جميع الإجراءات اكتملت واللجان العاملة فى جميع الولايات استعدت من أجل إجراء العملية الانتخابية فى مختلف ولايات السلطنة.

دعوة للمشاركة


ودعا الشيخ خالد بن راشد المنورى نائب رئيس المحكمة العليا رئيس اللجنة العليا للانتخابات، الناخبين والناخبات المسجلين فى السجل الانتخابى إلى التوجه لصناديق التصويت للإدلاء بأصواتهم فى هذا الاستحقاق الوطنى، مشددا على أهمية أن يضع الناخب عند المفاضلة بين المرشحين مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، باختيار من هم قادرون على حمل رسالة المجتمع إلى المجلس وتحقيق كل الأهداف المنشودة التى يعمل مجلس الشورى على أساسها، مشيرا إلى أن مسؤولية الناخب كبيرة وهى فى غاية الأهمية لإيصال أفضل الكفاءات من بين المرشحين والمرشحات، حيث ينعكس اختيار الناخب على أداء المجلس فى كل ما يختص به من صلاحيات تشريعية ورقابية.

وأكد الشيخ خالد المنورى له أن العملية الانتخابية تهيأت لها عوامل النجاح كاملة، وتم تجهيز مراكز التصويت بقاعاتها المتعددة ومداخلها ومخارجها بشكل منظم ومتكامل، مشيرا إلى أن عملية الإدلاء بالصوت لن تستغرق أكثر من دقيقتين بحد أقصى، مؤكد أن كل الإمكانيات الفنية والطاقات البشرية ستكون مسخرة من أجل تسارع عملية الفرز، وحول عدم تطبيق التصويت الإلكترونى قال: إن هذه التقنية المتقدمة فى العملية الانتخابية أثبتت إيجابياتها ونجاحها عمليا لدى استخدامها لكن تعميم هذا النظام التقنى من اختصاصات اللجنة الرئيسية للانتخابات، ولعل عدم تعميمه على المراكز الانتخابية فى يوم التصويت العام يعود إلى ضيق الوقت وليس إلى تخوف أو إلى قصور فى هذه التقنية الحديثة.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

وحول إمكانية فتح التصويت أمام الناخبين فى أى ولاية يتواجدون فيها يوم التصويت العام قال رئيس اللجنة العليا: لا توجد عوائق تمنع تصويت الناخب فى أى ولاية يتواجد فيها يوم الانتخاب فالمراكز مجهزة تماما والعملية ميسرة ومرنة ولكن هذا الأمر يبقى توجها ولم يتخذ فيه قرار للفترة الثامنة

الانتخبات تمضى بكل انسيابية


من جانبه قال المهندس خالد بن هلال بن سعود البوسعيدى وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة إن عملية الانتخابات المجلس للفترة الثامنة انطلقت بفضل من الله وتوفيقه صباح اليوم فى جميع ولايات السلطنة وهى تمضى بكل انسيابية ويسر دون أية عوائق تذكر مشيرًا إلى أنه ومن خلال الاتصالات التى تتم بالمراكز الانتخابية فإن الناخبين بدأوا بالتوافد إلى مراكز الانتخاب منذ الساعة السابعة صباحاً.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

أوضح فى تصريح له أن هذه الفترة الانتخابية شهدت إدخال أحدث التقنيات ومنها نظام التصويت الإلكترونى الذى أستخدم يوم الأحد الماضى 18 أكتوبر2015م فى تصويت الناخبين فى سفارات السلطنة بعواصم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب السلطنة التجارى بإمارة دبى والعاملون فى اللجان الانتخابية والتصويت بالمركز الانتخابى الموحد فى محـافظة مسقط بولاية بوشر لناخبى محافظتى ظفار ومسندم مؤكداً أن التصويت الإلكترونى أثبت فاعليته ودقته وأن هناك آفاقاً أوسع فى المستقبل لاستخدام هذا النظام فى العملية الانتخابية.

الإعلان عن مؤشرات الفرز اولاً بأول


وأكد أنه سيتم الإعلان عن مؤشرات الفرز الأولية أولاً بأول وأنه سيتم بث المؤشرات الأولية لعملية الفرز مباشرة على موقع انتخابات أعضاء مجلس الشورى بشبكة المعلومات العالمية "الانترنت" كما يمكن أيضا لمستخدمى الهواتف الذكية الاطلاع على هذه المؤشرات من خلال تطبيق انتخابات أعضاء مجلس الشورى... كما سيكون هناك نقل مباشر لتلفزيون سلطنة عمان لمجريات العملية الانتخابية وعبر الرابط على موقع يوتيوب.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015




موضوعات متعلقة..



- بدء توافد الناخبين العمانيين على مراكز الاقتراع بمختلف ولايات السلطنة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة