أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيق مع موظفين بالوحدة المحلية لمدينة دمياط لإصدارهما خطابات مخالفة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 02:55 م
التحقيق مع موظفين بالوحدة المحلية لمدينة دمياط لإصدارهما خطابات مخالفة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مهندس الحي ومهندس التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط للتحقيق بإدارة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة لقيامهما بإصدار خطابات موجهه إلى مديرية التضامن الاجتماعي تفيد بصلاحية مباني حضانتين جنى وحضانة القمة رغم وجود مخالفات خاضعة لإحكام القانون 119 لسنة 2008 والتى تمنع التعامل مع العقار.

وبحسب بيان للمحافظة اليوم، تعود أحداث القضية إلى شكوى مقدمة من مواطنة تتضرر من عدم موافقة إدارة الأسرة والطفولةبمديرية الشئون الإجتماعية على طلبها بشأن فتح حضانة أطفال بمنطقة حوض الشيخ مجاهد بطريق بورسعيد بسبب وجود مخالفات بالمبنى المعد لمقر الحضانة.

وذكرت المواطنة في شكواها أنه قد صدرت تراخيص لحضانات أخرى بها مخالفات مباني مشابهه وهما حضانتي جنى بترخيص رقم 422 فى 3/9/2014 وحضانة القمة بترخيص رقم 426 فى 17/9/2014، وأحال المحافظ القضية للفحص مع مديرية الشئون الاجتماعية حيث تبين صحة المخالفات، وعليه قرر الدكتور المحافظ إحالة مهندس الحي ومهندس التنظيم للتحقيق العاجل .

وكلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، لجنة من المتابعة للمرور على عدد من المخابز بنطاق محافظة دمياط .. وبالمرور صباحا على مخبز المدابغ تبين أن وزن الرغيف 90 جرام والرصيد الفعلي للدقيق مطابق للرصيد الدفتري دون عجز أو زيادة والخميرة صالحة للإستخدام والشهادات الصحية سارية وموجودة مع العاملين.

كما رصدت اللجنة عددا من المخالفات المشتركة بين الكثير من المخابز بمدينة دمياط والعنانية وكفر سعد مثال ذلك عدم وجود شهادات صحية مع العمال ونقص فى أوزان الرغيف وعدم وجود سجل بدون به زيارات مفتشي التموين وتدني حالة النظافة فى بعض المخابز ، كما رصدت اللجنة أوزان مخالفة للرغيف فى أحد مخابز كفر سعد بواقع 32 جرام للرغيف وعدم وجود رخصة للمخبز ، كما تبين وجود 10 شيكارة دقيق بالمخبز بكل شيكارة 20 كيلو سكر .

ومن جانبه أحال المحافظ المخالفات للجهات المختصة بمديرية التموين ومديرية الشئون الصحية ومطاحن شرق الدلتا للتحقيق فى المخالفات و تلافي حدوثها ومشددا على مدير عام التموين ومدير مباحث التموين للتحقيق فى المخالفات والإفادة بما تم حيال المخالفين.

ووافق المحافظ على تشكيل لجنة لفحص شكوى أحد المواطنين ضد رئيس نادي دمياط الرياضي لارتكابه مخالفات وذلك بناءا على المذكرة المقدمة من إدارة التفتيش المالى والإدارى للدكتور المحافظ بشأن طلب تشكيل لجنة لفحص الشكوى المذكورة وقد وافق المحافظ على تشكيل اللجنة من مدير إدارة التفتيش المالي والإداري والشئون القانونية والعقود والمشتريات بالوحدة المحلية بدمياط وإدارة المتابعة بالمحافظة وإدارة المخازن بالمحافظة وإدارة الهيئات بمديرية الشباب والرياضة والتخطيط العمراني بالمحافظة .

وأشار محافظ دمياط، إلى أن اللجنة تستعين بما تراه لازماَ لأداء مهمتها وإعداد تقرير بنتيجة الفحص مبينا فيه صحة ما ورد بالشكوى من مخالفات من عدمه والعرض على الدكتور المحافظ على وجه عاجل.

من ناحية أخرى كلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، المهندس محمد مسعد كيوان مدير إدارة المركبات بالديوان العام بالإشراف على جراج الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بالإضافة لعمله على أن تكون مهمته الإشراف الكامل على جميع تحركات السيارات التابعة للوحدة المحلية لمدينة دمياط ومتابعة أعمال الصيانة الوقائية لجميع المعدات بالجراج طبقا للتعليمات الصادرة من الهيئة العامة للخدمات الحكومية مع عرض تقرير أسبوعي بموقف المعدات من الكفاءة والصيانة وأيام التشغيل .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة