استمرار كوارث المدارس بالمحافظات.. تسمم 7 تلاميذ بالفيوم لتناولهم مشروبا من باعة جائلين.. واختناق 22 طالبا بسبب انبعاث غاز بترولى بسيناء.. وغياب جماعى فى مدرسة ابتدائية بأسوان بسبب مياه الصرف

الأحد، 25 أكتوبر 2015 02:09 م
استمرار كوارث المدارس بالمحافظات.. تسمم 7 تلاميذ بالفيوم لتناولهم مشروبا من باعة جائلين.. واختناق 22 طالبا بسبب انبعاث غاز بترولى بسيناء.. وغياب جماعى فى مدرسة ابتدائية بأسوان بسبب مياه الصرف غياب جماعى فى مدرسة ابتدائية بأسوان بسبب مياه الصرف
المحافظات - جاكلين منير - رباب الجالى - عبد الله صلاح - فايزة مرسال - محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعليم الإسكندرية تدرس إغلاق مدرسة كليوباترا بعد انهيار السور بسبب سوء الطقس



إخلاء الدور الثالث بمدرسة بالسويس خوفا من البرق والمطر



شهد عدد من المدارس فى محافظات مختلفة، اليوم الأحد، أحداثا متنوعة، ففى الفيوم أصيب 7 تلاميذ بمجمع مدارس سنورس للتعليم الأساسى فى مدينة سنورس بحالة تسمم، إثر تناولهم مشروبا من الباعة الجائلين، وتم نقلهم للمستشفى وعمل الإسعافات اللازمة لهم.

كان الدكتور سامح محمد السيد مدير مرفق إسعاف الفيوم، قد تلقى إخطارًا بإصابة 7 تلاميذ بمجمع مدارس سنورس للتعليم الأساسى بحالة تسمم غذائى.

على الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى المدرسة، وتم نقل التلاميذ إلى المستشفى وهم كريم محمد 14 سنة، وسلامة محمد أحمد 10 سنوات، ومحمود محمد شعبان 10 سنوات، ومحمد ربيع السيد 14 سنة، وأحمد محمد أحمد 10 سنوات، وعبد الكريم محمود 16 سنة، فيما تم نقل تلميذ واحد وهو أحمد محمد أحمد 14 سنة إلى مستشفى الفيوم العام، لخطورة حالته، وتم احتجازه بالعناية المركزة.

وأكد الطلاب أنهم تناولوا مشروب سحلب بمقصف المدرسة، وأصيبوا بعده بحالة إعياء، وتم عمل الإسعافات اللازمة للتلاميذ.

اختناق 22 طالباً بسبب الغاز فى جنوب سيناء

وفى جنوب سيناء تعرض 22 طالبا وطالبة بصفوف مختلفة من التعليم الأساسى بمدرسة عرب حمدان بأبورديس، إلى الاختناق نتيجة انبعاث غاز البترول من شركة بترول بسبب سرعة الرياح وتوجيهها للغاز فى اتجاه المدرسة التى تبعد عن المدينة 3 كيلو مترات بتجمع بدوى عرب حمدان .

صرح بذلك اللواء عصام خضر مدير عام مركز عمليات محافظة جنوب سيناء وإدارة الأزمات، الذى قال إننا فوجئنا بتعرض الطلاب لحالة اختناق جماعية .

اليوم السابع -10 -2015

على الفور تم نقلهم إلى الوحدة الصحية بالمدينة وإعطائهم جرعات مختلفة من الأكسجين، وقام وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بالتوجه إلى الوحدة الصحية، لمتابعة حالة الطلاب الصحية .

وقرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الدفع بلجنة من إدارة شئون البيئة إلى شركة البترول المتسببة فى الحادث بالتنسيق مع إدارة البيئة بالشركة لقياس حالة التلوث وأسبابه، من خلال استخدام الأجهزة الحديثة لرصد التلوث البيئى.

السويس

وفى السويس قررت إدارة مدرسة تل القلزم الإعدادية بحى الأربعين بالسويس إخلاء الدور الثالث، والمخصص لطالبات الصف الثالث الإعدادى، واعتبار اليوم إجازة لهن، كإجراء احترازى خوفا عليهن بسبب سقف الفصول المصنوع من الحديد .

وقال أيمن سمير المنسق الإعلامى لتعليم السويس فى تصريحات خاصة إنه تم سقف الدور الثالث مصنوع من شرائح الصاج والحديد، وفى ظل الطقس السيئ والرعد والبرق يخشى أن يحدث تسريب لشحنه برق فى الأجسام الحديدية الأرضية، أو تسقط عليهن الأمطار فيلحق أذى بالطالبات .

وأضاف أنه تم إخلاء الدور الثالث كإجراء احترازى وبناء على تعليمات أمن المديرية، سيتم إخلاء جميع الأدوار المسقوفة بالحديد بمدارس القطاع الريفى.

الإسكندرية


وفى الإسكندرية أكدت عزة شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن مدرسة كليوباترا التجريبية التى تعرضت لانهيار السور الخارجى صباح اليوم، بسبب موجة الطقس السيئ كانت ضمن خطة صيانة الأبنية التعليمية بالمديرية هذا العام، وذلك لإزالة السور الخارجى، حيث كان آيلا للسقوط.

اليوم السابع -10 -2015

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية فى تصريحات خاصة باليوم السابع، أنها فى طريقها إلى المدرسة لمعاينة الأمر على الطبيعة، لاتخاذ القرار المناسب وفقا لحالة المدرسة الإنشائية، حيث قالت "ندرس حاليا إغلاق المدرسة وتحويل الطلاب إلى مدرسة أخرى ووضعها تحت الصيانة، وذلك وفق تقرير الحالة الإنشائية للمبانى".

كان أهالى منطقة كليوباترا قد فوجئوا صباح اليوم بانهيار سور مدرسة كليوباترا التجريبية، بسبب سوء الأحوال الجوية وانهمار المطر الغزير منذ مساء أمس، وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة من الطقس السيئ والتى تتعرض لها البلاد خلال الثلاثة أيام القادمة، حيث تنخفض درجات الحرارة 10 درجات تقريبا.

أسوان


وفى أسوان شهدت مدرسة الشهيد عبد المالك عوضون الابتدائية، بمنطقة السيل، شرق مدينة أسوان، غيابا جماعيا لطلاب المدرسة اليوم، الأحد، بعد قرار مديرة المدرسة بالسماح للطلاب بالانصراف مع انطلاق اليوم الدراسى، نظراً لغرق المدرسة بمياه الصرف الصحى.

وأكد أولياء أمور طلاب المدرسة، أن المشكلة بدأت بتسرب مياه الصرف الصحى القادمة من ترعة السيل إلى المدرسة، أسفل السور المبنى على قاعدة إسمنتية، تخللت مياه الصرف من أسفلها، وذلك بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية فى جولتها الأولى السابقة، مشيرين إلى أن المستشار رئيس اللجنة بالمدرسة، عنف مديرة المدرسة بسبب مياه الصرف، والتى أجابته بأنها أخطرت الإدارة التعليمية والحى بالمشكلة لكن دون استجابة من أحد.

اليوم السابع -10 -2015

وأوضح أولياء الأمور، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أبناءهم الطلاب فوجئوا صباح اليوم الأحد، بتراكم المياه بشدة داخل المدرسة، نتيجة قيام المسئولين عن أعمال تغطية مصرف السيل بغلق المياه لحين الانتهاء من العمل، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه وتسربه إلى داخل المدرسة.

وأشار أولياء الأمور، إلى أن مديرة المدرسة أعطت الأوامر للطلاب والمدرسين بإلغاء اليوم الدراسى، خوفاً على أرواح الطلاب من انهيار سور المدرسة بعد تسرب مياه الصرف من أسفله.

ومن جانبه، ألقى محمد حواتى، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالاتهام إلى مجلس مدينة أسوان، لعدم تصرفه حتى اليوم فى حل هذه المشكلة وشفط المياه من المدرسة أو قبل تسربها إلى داخل المدرسة، مؤكداً أنه خاطب الجهات المختصة لأكثر من مرة ولكن دون جدوى.

فى المقابل، حاولنا الاتصال برئيس مجلس مدينة أسوان للاستفسار عن المشكلة، ولكنه لم يجيب على الاتصال.


موضوعات متعلقة..



- صورة لكورنيش الإسكندرية محاصر من الاتجاهين بمياه "البحر والأمطار"


- رجال الشرطة بالإسكندرية يرفعون شعار "شمر بنطلونك وانزل" لإنقاذ الشوارع


- محافظ الإسكندرية:خطة لحل أزمة تراكم مياه الأمطار تظهر نتائجها الشتاء القادم


- ارتفاع ضحايا سقوط كابل كهرباء ترام الإسكندرية على مياه الأمطار لـ6 قتلى


- بوادر الشتاء تخطف قلوب رواد تويتر بثلاثة هاشتاجات تتصدر الموقع



- إغلاق ميناء العين السخنة أمام حركة الملاحة لسوء الأحوال الجوية


- بالفيديو والصور.. كارثة إنسانية فى الإسكندرية بسبب الطقس السيئ.. مصرع 6 أشخاص حاولوا الاختباء من المطر صعقا فى سقوط كابل كهرباء ترام.. والمحافظ: تطوير شبكة الصرف لمواجهة الأزمة


- بالصور.. الطقس السىء يضرب المحافظات بعد انخفاض الحرارة 8 درجات ويعطل حياة المصريين.. أمطار فى القاهرة وسيول على الصعيد والسواحل الشمالية.. والأرصاد: الموجة مستمرة حتى الثلاثاء












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة