أمين مجلس النواب: رفع اللائحة المنقحة لمجدى العجاتى.. ومصادر: قيد الدراسة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 05:52 م
أمين مجلس النواب: رفع اللائحة المنقحة لمجدى العجاتى.. ومصادر: قيد الدراسة المستشار مجدى العجاتى
كتبت نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد الصدر، أمين عام مجلس النواب، إن الأمانة العامة انتهت من تنقيح اللائحة القديمة المنظمة لعمل المجلس من المواد المخالفة للدستور الجديد، ورفعتها إلى المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، لاتخاذ ما يرى حيالها بصفته الوزير المختص.

وأضاف الصدر، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الأمانة العامة وفى إطار السوابق البرلمانية قامت بإزالة المواد المخالفة للدستور من اللائحة القديمة لمجلس الشعب، دون إدخال أى تعديل على المواد القائمة أو إضافة أى مواد جديدة إليها.

من جانبها، أكدت مصادر بوزارة الشئون القانونية ومجلس النواب أن المستشار العجاتى لايزال يدرس مقترحين حول لائحة مجلس النواب، الأول يقضى بوضع لائحة مؤقتة يصدرها رئيس الجمهورية قبل انعقاد البرلمان لسد الفراغ التشريعى وتمكين المجلس القادم من اختيار هيئته الجديدة ولجانه مع إدراج نص فى اللائحة يفيد بأنها مؤقتة لحين إعداد المجلس لائحته الدائمة أو إقرار المؤقتة أو تعديلها، والثانى يذهب إلى التريث لحين انعقاد مجلس النواب الذى من شأنه وضع مشروع قانون لائحته الداخلية بنفسه.

ومن المقرر أن يلتقى المستشار العجاتى بوفد من الاتحاد الأوروبى والكوميسا غدًا للرد على استفساراتهم حول العملية الانتخابية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة