خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الآثار: بدء استكشاف 4 أهرامات دون حفر فى نوفمبر و2016عام الأهرامات

الأحد، 25 أكتوبر 2015 12:43 م
وزير الآثار: بدء استكشاف 4 أهرامات دون حفر فى نوفمبر  و2016عام الأهرامات ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى، أن عام 2016 سيكون عام الأهرامات، حيث سيتم فى شهر نوفمبر القادم، البدء فى تنفيذ المشروع العلمى العالمى لاستكشاف الأهرامات، الذى يحمل شعار (ليس لكونه لغزا يبلغ من العمر 4500 عام فإنه لن يكتشف) وسيستمر العمل به حتى نهاية عام 2016.. واصفا هذا المشروع العلمى بـ"غير المسبوق" والذى يهدف إلى اختراق قلب الأهرامات المصرية دون حفر باستخدام أحدث الوسائل العلمية الحديثة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير الآثار وهشام زعزوع وزير السياحة للإعلان عن تفاصيل المشروع المصرى العالمى لاستكشاف الأهرامات تحت مسمى "#### Scan Pyramids ####" والذى يعتمد على استخدام أحدث التقنيات غير الضارة بحضور فريق عمل المشروع ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات وذلك بفندق مينا هاوس بالجيزة.

وأضاف وزير الآثار أن ذلك المشروع تحت رعاية وزارة الآثار وبالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة ومعهد الحفاظ على التراث والابتكار بباريس حيث يستخدم الباحثون من كلية الهندسة وجامعة لافال بكندا وجامعة ناجويا باليابان أحدث تقنيات المسح وهى تقنية التصوير الاشعاعى بجزيئات الميون وجزيئات أكا الكونية والتصوير الحرار باستخدام الأشعة تحت الحمراء.
وتابع الوزير المشروع سيقوم بتسليط الضوء على 4 من أهم آثار الأسرة الرابعة (2575 - 2465 ق. م.) فى منطقة دهشور والتى تبعد حوالى 15 كم جنوب سقارة.. موضحا أن فريق العمل سيقوم بدراسة الهرم الجنوبى والذى يسمى بالهرم المنحنى والهرم الشمالى المعروف باسم الهرم الأحمر وهما الهرمان اللذان قام ببنائهما الملك سنفرو بالإضافة إلى هرمى خوفو وخفرع على هضبة الجيزة واللذين شيدهما ابن الملك سنفرو وحفيده.



موضوعات متعلقة..


وزير الآثار لـ"وكالة روسية": مصر ستفاجئ العالم باكتشافات جديدة من أسرار الحضارة الفرعونية.. واستخدام أحدث التقنيات لحل ألغاز الأهرامات.. ووجود غرفة خلف مقبرة توت عنخ آمون قد تحوى قبر زوجته أو أمه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة