مصلحة المطارات الليبية تنفى جاهزية مطار طرابلس الدولى للتشغيل فبراير القادم

السبت، 24 أكتوبر 2015 05:47 م
مصلحة المطارات الليبية تنفى جاهزية مطار طرابلس الدولى للتشغيل فبراير القادم مطار طرابلس الدولى
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ليبيا



نفى محمد بيت المال رئيس مصلحة المطارات الليبية ، ما تداولته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الإجتماعى حول جاهزية مطار طرابلس الدولى للتشغيل فى منتصف شهر فبراير القادم.

وقال بيت المال فى بيان له اليوم ، إن المصلحة لم تقم رسميا حتى الآن ، بتحديد أى موعد لإستئناف الرحلات الجوية من مطار طرابلس الدولى أو موعد الإنتهاء من مشروع إعادة بناء صالة الركاب والتى لم يتم البدء فى تنفيذها بعد.

وأوضح البيان أن دور مصلحة المطارات حسب قرار إنشائها يقتصر على إدارة وتشغيل المطارات التابعة لها وإجراء الصيانة الضرورية والعاجلة لمرافقها ، وليس من إختصاصها التعاقد لتنفيذ مشاريع مماثلة ولا تسيّل لها ميزانيات للقيام بذلك .

وأضاف أن هناك جهات أُخرى أُنشأت لهذا الغرض وكل مشاريع المطارات تم التعاقد عليها فى السابق من قبل جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات أو الشركة الليبية للتنمية والإستثمار القابضة أو جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية ، علماً بأن الأخيرة هى من تم تكليفها بأن تتعاقد مع إحدى الشركات لإعادة بناء صالة الركاب وتأهيل مطار طرابلس حسب القرار الصادر لها من قبل رئاسة مجلس الوزراء.

و نوه البيان "نحن نسعى لإعادة تشغيل المطار فى أقرب فرصة ممكنة ونعمل حاليا على إجراء أعمال صيانة لمرافقه وبدون أى امكانيات مالية ، فالمصلحة لم تستلم أى ميزانية من الخزانة العامة للدولة منذ سنة 2013 ".

ولفت بيت المال بأننا على تواصل مستمر مع جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية والجهات المختصة لمتابعة آخر التطورات والتفاصيل التعاقدية لمشروع صيانة المطار ، ونتعهد بأننا سنوافيكم بالمستجدات أولاً بأول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة