على عهدة الأمريكان ..لو بتخططى للحمل إبعدى عن يونيو وخليكى فى ديسمبر

السبت، 24 أكتوبر 2015 11:47 ص
على عهدة الأمريكان ..لو بتخططى للحمل إبعدى عن يونيو وخليكى فى ديسمبر صورة أرشيفية
إسلام إبراهيم والوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصى باحثون أمريكيون النساء الراغبات فى الإنجاب بمحاولة الحمل أثناء فصل الشتاء وبالتحديد فى شهر ديسمبر وتجنب الحمل فى الصيف لولادة طفل أكثر صحة.

وقال الباحثون من جامعة إنديانا إنهم أجروا دراسة شملت أكثر من 270 حالة حمل على مدار خمس سنوات، ووجدوا أن أعلى فرص إنجاب أطفال أصحاء كانت للنساء اللاتى بدأ حملهن فى ديسمبر.

وأكد الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية، أنه يجب على الراغبات فى الإنجاب تجنب الحمل فى "يونيو السام" على حد وصفهم، نظرا لوجود الكثير من آثار المبيدات فى الجو والتى ترش المحاصيل الزراعية بها فى تلك الفترة.

وأشاروا أيضا إلى أن النساء اللاتى يبدأ حملهن فى ديسمبر أو يناير يحصلن فى مراحل متقدمة من الحمل على معدلات أعلى من أشعة الشمس وبالتالى يستفدن بفيتامين "د" أكثر من غيرهن.

وأضاف القائمون على الدراسة أن يونيو "شهر سام" وله تأثير سلبى على الحمل إذا بدأ فيه، إذ تزداد فرص الولادة المبكرة والأطفال المبتسرين إذا بدأ الحمل فى يونيو مقارنة بديسمبر الذى تزيد فرص بدء الحمل به من ولادة أطفال أصحاء واكتمال فترة الحمل.

وأكد الباحثون أن محاولات الإنجاب التى يقوم بها الزوجان تصل إلى أعلى معدلات نجاحها خلال شهر ديسمبر، وبالتال يساهم ذلك فى حدوث أعلى معدلات ولادة أيضاً خلال شهر سبتمبر التالى، بعد الانتهاء من فترة الحمل.

وأوصى الباحثون الأشخاص المتزوجين بتجنب محاولة الحمل خلال شهور الصيف، والقيام بذلك خلال شهر ديسمبر، ويمكن تطبيق ذلك أيضاً على السيدات اللاتى ترغبن فى الحمل عن طريق الحقن المجهرى.

ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة