خالد صلاح

6 حاجات لازم تعرفيها قبل ما تاخدى قرار الولادة فى المنزل

السبت، 24 أكتوبر 2015 10:00 ص
6 حاجات لازم تعرفيها قبل ما تاخدى قرار الولادة فى المنزل الولادة فى المنزل
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
بسبب الكثير من الحوادث لسرقة الأطفال فى المستشفيات، وبسبب غياب الخصوصية فى المستشفى تفضل الكثيرات فى الوقت الحالى الولادة فى المنزل، خاصة حين يتم ذلك بمساعدة مختصصين يجعلون ولادتها أكثر سهولة وراحة وأمانًا.

ولكن قبل اتخاذ مثل هذا القرار، ورغم كل التقنيات الحديثة المتوفرة فى الوقت الحالى هناك بعض المعلومات التى يجب أن تعرفينها عن الولادة فى المنزل، يوضحها موقع "magforwomen" للمرأة.

1.لا تختارى الولادة فى المنزل إذا كانت لديكِ مشاكل فى الحمل أو لم تمر ولادتك السابقة على نحو سلس، يجب عليكِ مراجعة نفسك بشأن الولادة فى المنزل وتفكرى فى المستشفى لأنها ستكون مجهزة بشكل أفضل للتعامل مع أى مضاعفات قد تواجهينها، لأن الولادة فى المنزل فى غياب التجهيزات ستضع حياتك وحياة مولودك فى خطر.

2.يجب أن تكون "الميد وايف" مجهزة بالمعدات الأساسية اللازمة للولادة، إذا كانت كذلك لا داعى للقلق بشأن الولادة ويمكنك اختيار ما إذا كنتِ ترغبين فقط فى وجودها وحدها أو إحضار مساعدة لها وللمراقبة.

3.لن تسبب الولادة فى المنزل فوضى كبيرة إذا اتخذتى الترتيبات المناسبة، مثل تغطية الفرش والوسائد الخاصة بك بأغطية بلاستيكية قبل أن تحدث الولادة وتأكدى من سهولة وسرعة الوصول إلى غرفة الاستراحة.

4.إذا كنتِ فى صحة جيدة خلال الحمل ولم تعانى أى مخاطر فى الحمل يمكنك أن تمضى قدمًا مع الولادة فى المنزل دون الحاجة إلى القلق كثيرًا بشأن هذا الموضوع وفى الغالب ستسير الأمور بشكل جيد بدون أى مشاكل.

5.تأكدى من أن القابلة "الميد وايف" مدربة على الرعاية فى حالات الطوارئ وتأكدى من أنها حاصلة على الدورات السنوية ونصف السنوية فى إجراءات الطوارء والإنعاش للطفل والأم.

6. الولادة فى المنزل رائعة فى أنها تمنحك فرصة للولادة وسط أشخاص تحبينهم وتثقى بهم بدلاً من أن تكونى محاطة بالغرباء، كما أنها مفيدة لجلب الطفل فى مكان أكثر راحة وأمانًا، لكن تأكدى من أنك لا تفعلى ذلك فقط لأسباب عاطفية وإنما الأهم أن تكون الظروف ملائمة للولادة وتكونى أنتِ بصحة جيدة ولا تكون هناك أية احتمالات لتعريض حياة الطفل للخطر.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة