4 طرق مضمونة لتقليل إحساسك بالحموضة أثناء الحمل

السبت، 24 أكتوبر 2015 11:06 م
4 طرق مضمونة لتقليل إحساسك بالحموضة أثناء الحمل امرأة حامل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أسوأ ما يمكن أن تعانيه المرأة خلال فترة الحمل الشعور بالحموضة الذى تعجز أمامه عن تناول أى أدوية أو التعامل معه، وبشكل عام يزيد الحمل صعوبة الهضم ويسبب ضغطًا على المعدة بسبب وضع الجنين، لذا تزداد مشاكل المرأة الحامل مع الحموضة. إذا كنتِ واحدة ممن يعانين هذه المشكلة إليك 4 نصائح من موقع "fitpregnancy" المتخصص للحمل من أجل تقليل إحساسك بالحموضة.

تناول الطعام بكميات قليلة على مرات متعددة أثناء الحمل


الإفراط فى تناول الطعام يؤدى إلى تفاقم الشعور بالحموضة، وهو ما يجعل الأم تقع فى حيرة بين تناول ما يكفى من الطعام وبين عدم تناول الكميات الكبيرة، لذلك تنصح "راشيل برانديز" أخصائية التغذية الأمريكية المتخصصة فى تغذية ما قبل الولادة المرأة أن تأكل بكميات قليلة أثناء الحمل، ولكن على مرات متعددة، وبدلاً من 3 وجبات مثلاً تأكل 6 وجبات صغيرة لكى يسهل على الجسم هضمها.

تجنبى الأطعمة المسببة للحموضة أثناء الحمل


تعرفى على الأطعمة التى تزيد الشعور بالحموضة واستبعديها من النظام الغذائى الخاص بكِ، وعلى الرغم من أن هذه الأطعمة تختلف من امرأة لأخرى لكن بشكل عام الأطعمة الحامضية والتى تحتوى على الطماطم والأطعمة الدهنية أو المقلية تزيد الشعور بالحموضة، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالتوابل والشوكولاتة والقهوة والمشروبات الغازية، لذا يجب أن تستبعدى كل هذه الأطعمة أثناء الحمل.

ركزى على السوائل فى شهور الحمل


بشكل عام تحتاج الحامل لشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، وبشكل خاص إذا كنتِ تعانين الحموضة يجب أن تركزى على مد جسمك بالمزيد من الماء سواء بشربه أو من خلال المشروبات والعصائر واللبن والحليب المخفوق، وابحثى عن السوائل التى توفر الكثير من البروتين واحرصى على أن تقللى اعتمادك على الأطعمة الصلبة، وفى حالة تناولها احرصى على مضغها ببطء وبشكل جيد للغاية.

النوم بطريقة ذكية أثناء الحمل


لتجنب متاعب الحموضة ليلاً لا تأكلى أى شىء لمدة ثلاث ساعات على الأقل قبل النوم، وارفعى رأس السرير الخاص بك عن طريق وضع كتب تحت الأرجل الأمامية له، واحرصى على عدم النوم على الجانب الأيسر لأن هذا يصعب عمل المعدة فى الهضم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة