نقابة الصيادلة: رفض ترخيص 73 صيدلية بـ10 محافظات لمخالفتها قانون مزاولة المهنة

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 09:57 ص
نقابة الصيادلة: رفض ترخيص 73 صيدلية بـ10 محافظات لمخالفتها قانون مزاولة المهنة صيدليات
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عامر رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة للصيادلة إن النقابة رفضت ترخيص 73 صيدلية بـ10 محافظات لمخالفتها قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وأضاف عامر، خلال بيان أصدرته النقابة، أنه تم عمل تحريات عن الصيدليات الجديدة حيث تقدم لطلب ترخيص فتح صيدلية بـ10 نقابات فرعية، 865 طلب وتم الموافقة على ترخيص 678 صيدلية وتم رفض 62 بينما مازال تحت البحث 24 صيدلية، ومازال التحقيق جاريا فى 90 صيدلية، وتبين وجود 11 صيدلية لدخلاء على المهنة.

وأوضح رئيس لجنة محاربة الدخلاء، أن النقابة تقوم بعمل حصر لكافة الصيدليات بالمحافظات للتأكد أن من يملكها ويديرها صيادلة ولمعرفة المخالفين والبدء فى التحقيق معهم واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضدهم.

وطالب رئيس لجنة محاربة الدخلاء النقابات الفرعية، بسرعة استكمال حصر الصيدليات الجديدة وإجراء التحريات لإرسالها إلى النقابة العامة، لافتاً إلى أنه تم إرسال خطاب إلى النقابات الفرعية لمطالبتهم بإرسال أسماء الصيادلة الذين يقومون ببيع اسمهم لغير الصيادلة لإعداد لائحة سوداء بأسماء هؤلاء الصيادلة.

وأشار، إلى أنه تم إرسال فاكسات إلى الفرعيات لطلب حصر الصيدليات المخالفة والعيادات والمخازن التى تقوم ببيع الأدوية مباشرة للجمهور، مطالباً الصيادلة بالإبلاغ عن الصيدليات المخالفة والعيادات والمخازن التى تبيع أدوية مباشرة للجمهور.

وأوضح عامر، أنه تم فى الاجتماع الأخير للجنة مع لجان النقابات الفرعية الاتفاق على عمل ورقة موحدة للجان محاربة الدخلاء على المهنة وإعداد قائمة سوداء بالنقابة العامة وفرعياتها لأى صيدلى مكن دخيلاً وشاركه، لافتا إلى أنه تم الموافقة على كتابة خطاب موجه للنقابات الفرعية بخصوص التـأكد من حيازة الصيدلى للشهادة الاسم التجارى ومدى التزامه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة