جلسة استماع ببرلمان أستراليا بسبب "إيموشن" وزيرة الخارجية على "تويتر"

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 06:48 م
جلسة استماع ببرلمان أستراليا بسبب "إيموشن" وزيرة الخارجية على "تويتر" وزيرة خارجية أستراليا جولى بيشوب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يبدو أمرًا عاديًا أن تستخدم أحد الرموز التعبيرية الكثيرة التى لا حصر لها على مواقع التواصل الاجتماعى وفى عالم الإنترنت للتعبير عن شعور ما سواء بالفرح أو الحزن أو الغضب أو حتى الرغبة فى النوم. لكن مخاطر استخدام تلك الرموز على فئات معينة قد تبدو كبيرة.

ومن تلك الفئات بالتأكيد الدبلوماسيون والسياسيون. وهذا ما اتضح بعد الموقف الذى واجهته وزيرة خارجية أستراليا جولى بيشوب على خلفية استخدامها أحد الرموز التعبيرية على حسابها على تويتر لتعلق به على تصريح للرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وتقول صحيفة جلوبال بوست الأمريكية، إن أعضاء البرلمان فى أستراليا يسعون لفهم مغزى رسالة دبلوماسية من بيشوب احتوت على رمز الوجه الأحمر العابس المعبر عن الغضب. وسأل السيناتور الأسترالى بينى ونج مسئولى الخارجية أمام لجنة استماع بالبرلمان الأسترالى عما كانت تقصده الوزيرة بهذا التعبير، وقال: هل أرادت أن تعبر عن غضبها من الرئيس بوتين.. وأضاف قائلا: "ربما كانت الوزيرة تحاول القول إنها غاضبة منه، وربما كانت تعتقد أنه رجل غاضب محمر الوجه. لا أعرف.. فهذا تصريح رسمى من وزيرة الخارجية وأنا أحاول أن أفهم ما تفهمه الوزارة لتقوله".

ونقلت وسائل إعلام أسترالية عن بيشوب تعقيبها على ذلك بالقول إن بوتين سيكون مسرورًا من الرمز الذى استخدمته لتصفه به. وأضافت بيشوب للصحفيين إن هذا الرمز متعدد الاستخدام، وفى حالة بوتين، فكان يعبر عن أنه رجل صعب.

وتابعت "لقد قابلت الرئيس بوتين، وأعتقد أنه سيكون مسرورًا بهذا الرمز الذى استخدمته لوصفه.

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة