بالفيديو.. مظهر شاهين:” الهجرة علمتنا الأخذ بالأسباب والرضا بالنتائج”

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 02:21 م
بالفيديو.. مظهر شاهين:” الهجرة علمتنا الأخذ بالأسباب والرضا بالنتائج” الشيخ مظهر شاهين
كتب-هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم فى خطبة الجمعة اليوم بمسجد عمر مكرم ، خلق الله الإنسان وكلفه بعمارة الأرض والأخذ بالأسباب وأن هناك سنن كونية ثابتة مع كل الناس ومنها من يزرع يحصد ومن يقرأ يأخذ بأسباب العلم وخير مثال للأخذ بالأسباب قصة سيدنا موسى عليه السلام مع فرعون حينما طارده فرعون وأمره الله بأن يضرب بعصاه البحر ليشق فيه طريقا وكذلك قصة السيدة مريم حينما أمرها الله بأن تهز النخلة لتسقط الثمار عليها.

وأضاف شاهين فى خطبة الجمعة ان الأخد بالأسباب من عوامل النجاح والأمثلة كثيرة فى القرآن الكريم والله علمنا ان الأخذ بالأسباب سنة كونية والهجرة النبوية المشرفة خير مثال على ذلك حيث أمر الله رسوله بأن يأخذ بالأسباب لكى نتعلم نحن .

وأوضخ خطيب عمر مكرم أن النبى ضرب لنا أروع الأمثلة فى الهجرة حينما مكث عند بنى النجار بضعة أيام قبل أن يدخل المدينة وذلك لكى يكتشف الأوضاع وأحوال أهل المدينة وهذا يدل على فكر القائد العظيم ذو العقل الراجح المستنير الذى يتدبر ويفكر وينتظر الفرصة السانحة لدخول هذا المكان الجديد.

وأشار شاهين أن الدروس المستفادة من الهجرة تعلمنا أن نأخذ بالأسباب لكى نصل إلى أحلامنا وخاصة أننا لا نأخذ بأسباب النجاح ونريد أن نصل إلى أحلامنا وهذا يسمى تواكل وليس توكل على الله.

وأختتم مظهر شاهين الخطبة:” الله أمرنا بأن نستحضر نيتنا فى كل أعمالنا وأنها خالصة لله وحده ونرضى بالنتائج ولكن بعد ان نأخذ بأسباب النجاح كاملا لأن ما يحدث أننا لا نأخذ بالأسباب وننتظر نتائج مبهرة والله ورسوله لم يعلمونا هذا”.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة