بالصور.. بالجمال والإصرار امرأة تقهر البهاق.. فتاة تتمنى العمل كموديل ويتبعها 100000 شخص على إنستجرام.. ولورا تترشح لمسابقة ملكة جمال كونتيننتال على الرغم تشوهها

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 06:06 م
بالصور.. بالجمال والإصرار امرأة تقهر البهاق..  فتاة تتمنى العمل كموديل ويتبعها 100000 شخص على إنستجرام.. ولورا تترشح لمسابقة ملكة جمال كونتيننتال على الرغم تشوهها بالجمال والإصرار قهرنا البهاق
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جسد ممشوق ملامح متناسقة وبالطبع بشرة صافية هذه كلها أهم الصفات التى تتميز بها عارضة الأزياء، لكن لم يؤثر هذا على النساء اللاتى تعانى من البهاق الذى يحطم قلوب العديد من المرضى وخاصة النساء، بسبب تغيير لون الجلد.

• أمريكية تغلب المرض رغم أن البهاق جعلها تشبه البقرة
سلطت "صحيفة نيويورك ديلى نيوز" الضوء على امرأة أمريكية تدعى شانتيل براون، تبلغ من العمر 19 عاماً، كان جسمها يشبه البقرة بسبب معاناتها من البهاق، وهو المرض الذى يتسبب فى تغيير لون البشره إلى اللون البنى والأبيض.

وكشفت الصحيفة عن أن المطرب المعروف "مايكل جاكسون" كان يعانى من هذا المرض أيضاً حتى قام بصبغ جسمه كله قبل وفاته ليصبح لونه متناسق.

وأوضح الباحثون أن شانتيل كانت تتنافس على لقب أجمل موديل بأمريكا للدورة 21 من معرض تايرا بانكس، بالرغم من أن حالتها قد تكون نادرة، لافتين إلى أن البهاق يؤثر على 0.5- 1? من سكان العالم.

وقالت شانتيل فى حوار لها أن هناك أصحاب البشرة السوداء وأخرى بنية ولكن هى تملك الاثنين معاً.

وتم تشخيصها بأنها مصابة بالبهاق عندما كانت تبلغ من العمر أربعة سنوات، واعترفت أنها فى سن المراهقة لم تكن من السهل أن تظهر أى جزء من جسمها للناس، ولكن كانت الناس يشبهونها بالحمار الوحشى أو البقرة كما تقول.

ولكن شانتيل لم تدع البهاق يمنعها من تحقيق أحلامها، معتقدة انها قد تصبح عارضة أزياء عالمية “Top Model”، ومن المثير للغاية أن هناك أكثر من 107000 شخص يتبعها على انستاجرام.

• بريطانية مصابة بالبهاق تتقدم لمسابقة ملكة جمال كونتيننتال
وفى هذا السياق، كشفت صحيفة "الديلى ميل" النقاب أيضاً عن قصة فتاة بريطانية أصبحت عارضة أزياء مشهورة رغم إصابتها بالبُهاق والذى لم يعيقها عن الوصول لحلمها.

وكانت لورا جريجورى التى تبلغ من العمر 27 عامًا، قد تعرضت إلى سخرية مريرة بسبب شكل جسمها غير المألوف الناتج عن إصابتها بالبُهاق، لذلك كانت تستخدم المكياج لإخفاء البقع التى كانت تغطى جلدها.

وفى عام 2000، عندما كانت لورا فى سن الثانية عشر، وجدت بقعة بيضاء على بطنها، وذهبت إلى والدتها معتقدة أنها عدوى فطرية.

ولكن بعد أخذ رأى طبيب الأمراض الجلدية، كان التشخيص أنها مصابة بالبهاق الذى يهاجم جهاز المناعة، وغالبًا ما يسبب تحول الجلد والشعر إلى اللون الأبيض.

لكن، لم تستسلم لورا إلى كلام الناس الذين يرونها غريبة الشكل، وصارت فخورة بنفسها وهذا ما جعلها عارضة أزياء مشهورة بعد أن توقفت عن تغطية جلدها بالمكياج، وبشجاعة قررت لورا العام الماضى أن تقوم بالتقدم إلى مسابقة ملكة جمال كونتيننتال بإنجلترا، وتعتقد أنها ستفوز بالمركز الأول لثقتها بنفسها.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة