أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" الفلسطينية: 12 طفلا شهيدا بأيدى قوات الاحتلال منذ بداية أكتوبر

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 12:27 ص
"الصحة" الفلسطينية: 12 طفلا شهيدا بأيدى قوات الاحتلال منذ بداية أكتوبر قوات الاحتلال تواصل قتل الأطفال
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس الخميس أن 12 طفلا استشهدوا منذ بداية الشهر الجارى، من بين 54 شهيدا حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة، فيما استشهد أسير نتيجة الإهمال الطبى.

وأضافت الوزارة، فى بيان صحفى، أن 251 طفلا أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال فى الضفة الغربية وجرى إدخالهم للمستشفيات، منهم 122 مصابا بالرصاص الحى، و89 مصابا بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، إضافة إلى 17 إصابة بشكل مباشر بقنابل الغاز المسيل للدموع، كما أصيب 25 طفلا نتيجة الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

من جهته، طالب وزير الصحة جواد عواد، المجتمع الدولى بضرورة التدخل لإنقاذ أبناء شعبه من إرهاب الاحتلال ورصاصه، مبينا أن 20.7% من الشهداء هم أطفال، أصغرهم طفلة تبلغ (عامين)، وأكبرهم طفل (17 عاما).

وأضاف أن مستشفيات وزارة الصحة استطاعت استيعاب وعلاج جميع الجرحى الذين دخلوا إليها منذ بداية أكتوبر، وأنه وبتعليمات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامى الحمد الله، فإن وزارة الصحة عملت على توفير جميع المتطلبات اللازمة لغرف الطوارئ والمستشفيات الحكومية لتتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية للمصابين.

وأكد وزير الصحة اهتمام القيادة السياسية والحكومة بملف المصابين وتوفير العلاج اللازم لهم حتى ولو كان خارج مرافق وزارة الصحة إذا لزم الأمر، مشيرا إلى أن مستشفيات وزارة الصحة أنقذت عشرات الإصابات الخطيرة من موت محقق.

وبلغ عدد الشهداء فى الضفة الغربية بما فيها القدس 37 شهيدا، وفى قطاع غزة 15 شهيدا، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضى الـ1948.

وأصيب منذ بداية الشهر الجارى خلال المواجهات مع الاحتلال فى الضفة الغربية وقطاع غزة حوالى 1900 مواطن بالرصاص الحى والمطاطى والضرب والحروق، فيما أصيب أكثر من 3500 آخرين بالاختناق نتيجة الغاز السام.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن 18 مواطنا أصيبوا فى الضفة الغربية يوم أمس، منهم 7 بالرصاص الحى، و7 آخرون بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، و4 نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح.


موضوعات متعلقة..


- الخازن: إسرائيل قد تستغل الانتفاضة لتصفية الفلسطينيين فى مواجهة غير متكافئة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشيرف

التجاره بدم الفلسطينى الشريف

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حجاج

--------- اناشدكم واتوسل اليكم واستحلفكم بالله جميعا -------------

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة