أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب والمستقلون على صفيح ساخن استعدادا لجولة الإعادة.. اتفاق مبدئى بين "المصريين الأحرار" و"الوفد"على التنسيق.. و"مستقبل وطن" يستعد للمنافسة فى 48 دائرة.. وأبو الغار يجهز لجولات ميدانية لدعم مرشحيه

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 06:30 ص
الأحزاب والمستقلون على صفيح ساخن استعدادا لجولة الإعادة.. اتفاق مبدئى بين "المصريين الأحرار" و"الوفد"على التنسيق.. و"مستقبل وطن" يستعد للمنافسة فى 48 دائرة.. وأبو الغار يجهز لجولات ميدانية لدعم مرشحيه محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد كل من الأحزاب والمستقلين لجولة الإعادة فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، التى من المنتظر إجرائها الأسبوع المقبل، حيث ينافس مستقبل وطن فيما يقترب من 48 دائرة انتخابية والمصريين الأحرار فى 50 آخرين والوفد فى 25 والشعب الجمهورى فى 14 مقعدا والمؤتمر فى 7 والمصرى الديمقراطى فى 5 آخرين.

بدوره قال محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع"، إن الحزب نافس فى 88 دائرة انتخابية بالمرحلة الأولى بقطاعى الصعيد وغرب الدلتا ولديه ما يقترب من 48 مقعدا فى جولة الإعادة فيما يدفع بما يقترب من 95 مرشحا آخرين فى قطاعى القاهرة وشرق الدلتا، مؤكدا أن لديه ما يزيد عن 150 ألف شاب شاركوا فى الدعايه وكل مايتعلق بالعملية الانتخابية ويواصلون استعدادهم لجولة الإعادة والمرحلة الثانية من الانتخابات.

من جانبه أكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، أن البرامج الحزبية لكل من مستقبل وطن والوفد تتشابه إلى حد كبير مع الحزب، خاصة بعدما حصد الأول عددا كبيرا من المقاعد فى جولة الإعادة وكذلك الاسم الكبير الذى يمتلكه حزب الوفد يجعلهما الأقرب فكريا للتنسيق سويا قبل وبعد البرلمان، مشيرا إلى أن النجاح الذى حقه الحزبان فى المرحلة الأولى يجعلهما الأقرب للتنسيق مع المصريين الأحرار، إذ يمتلكان نفس الفكر الليبرالى الداعم لدولة مدنية وبرامجهم الحزبية تتجه للاقتصاد الحر.

وبالفعل أجرى "وجيه"، اتصالا هاتفيا بياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد، واتفق الحزبان على التنسيق سويا فى بعض الدوائر الانتخابية، وكذلك بحثا إمكانية التنسيق سويا عقب انعقاد أولى جلسات مجلس النواب.

يقول رئيس لجنة الإعلام بالوفد، إنه وفقا للجنة العليا للانتخابات، يخوض من حزب الوفد ما يزيد عن 26 مرشحا فى جولة الإعادة، بالإضافة إلى 5 آخرين داخل قائمة فى حب مصر، مشيرا إلى أن اللجنة العليا قبلت طعون ثلاث آخرين من الوفد كانوا فى جولة الإعادة وهم وفديين وتم تعديل الصفة الحزبية لهم.

وأضاف حسان، أن للوفد مرشحا واحدا فى محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وقنا والفيوم والإسكندرية فى حب مصر، مشيرا إلى أن الوفد حقق إنجازا تاريخيا فى هذه المرة إذ أن عدد المقاعد التى حصل عليها فى الصعيد والإسكندرية كانت هى الأكثر فى تاريخه، لافتا إلى أن قوة الحزب الحقيقية فى محافظات الوجه البحرى من القاهرة إلى دمياط وكذلك محافظات شرق الدلتا.

وأكد رئيس لجنة الإعلام بالوفد، أن الحزب سيدفع بأكثر من 126 مرشحا فى المرحلة الثانية ولديه عدد كبير من المرشحين الأقوياء الذين من المنتظر أن يحصدوا عددا لا بأس به فى المرحلة الثانية، لافتا إلى أن الأحزاب الأخرى لو كانت فى نفس ظروف الوفد لما حصدت مقعدا واحدا، إذ أن الوفد لم ينفق جنيها على مرشحيه خلال المرحلة الأولى.

فيما أعلن حزب المؤتمر، عن خوض 7 من مرشحيه جولة الإعادة يما يدفع بعدد لا بأس به من المرشحين فى المرحلة الثانية من انتخابات البرلمان.

وقال أمين راضى، أمين عام الحزب، إن لديهم عددا كبيرا من الشباب سواء كانوا أعضاء فيه أو متطوعين ينظمون كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية، فيما يرى أن المؤتمر سيكون له عدد آخر من المرشحين فى الجولة الثانية، حيث سيتقدم بطلب للجنة العليا للانتخابات لتغيير الصفة الحزبية لعدد من المستقلين الراغبين فى الالتحاق بعضوية الحزب وخوض الانتخابات تحت رايته.

بدوره واصل الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى، استعدادات حزبه للجولة الثانية من انتخابات البرلمان التى تشهد منافسة ساخنة فى خمس دوائر انتخابية أبرزها دائرتى العمرانية بمرشح الحزب إيهاب منصور، ودائرة طما بسوهاج باللواء نور الدين عبد الرازق، اللذين حصدا أعلى الأصوات فى المرحلة الأولى.

ويستعد أبو الغار لعدد من الجولات الميدانية وللقاءات مع القبائل والأهالى لدعم مرشحى حزبه فى جولة الإعادة منها من يحضرها بنفسه ومنها من يقودها عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة