ورثة بليغ حمدى تعليقا على براءة Jay-Z: حسبنا الله ونعم الوكيل

الخميس، 22 أكتوبر 2015 06:05 م
ورثة بليغ حمدى تعليقا على براءة Jay-Z: حسبنا الله ونعم الوكيل مطرب الراب الأمريكى Jay-Z
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أشرف فهمى ممثل ورثة الموسيقار بليغ حمدى أن السبب وراء الحكم بالبراءة فى واقعة اتهام مطرب الراب الأمريكى Jay-Z بالتعدى على حقوق المؤلف الموسيقى الراحل بيلغ حمدى فى أغنية "خسارة خسارة" التى قدمها عام 1957 مع العندليب، هو أن القاضى استند على أن إحدى الشركات الفنية المصرية قامت بمنح المطرب تصريحًا باستخدام اللحن مقابل 100 ألف دولار أمريكى رغم أنها لا تملك الحق فى ذلك، وقال: الضمير مات فى مصر وحسبى الله ونعم الوكيل.

وأضاف أنه لا يستطيع مقاضاة تلك الشركة لأنه لا يملك هذا السند لمقاضاتها موضحا أن القاضى أيضا لم يستمع إلى هيئة المحلفين بالقضية ولذلك ستقوم الأسرة بالاستئناف على الحكم.

كان مطرب الراب الأمريكى Jay-Z واجه تهمة التعدى على لحن أغنية "خسارة خسارة " وتقديمه فى أغنية "بيغ بيمبين" عام 1999.

أغنية "خسارة خسارة" من كلمات مأمون الشناوى وألحان بليغ حمدى وغناء عبد الحليم حافظ وتم إنتاجها عام 1957 حيث قدمها العندليب فى فيلم "فتى أحلامى" بطولة العندليب وعبد السلام النابلسى وعبد المنعم إبراهيم ووداد حمدى وميمى شكيب ومنى بدر وتقول كلماتها: "خسارة خسارة فراقك يا جارة عينيا بتبكى عليكى بمرارة يوماتى ليلاتى بدور عليكِ أتارى حياتى بشوفها بعينيكِ عيونى سهارى دموعى حيارى عينى بتبكى عليكِ بمرارة".


أخبار متعلقة


- هل تستطيع أسرة بليغ حمدى الحصول على حقوقها من Jay-Z المتهم بالتعدى على أغنية "خسارة"؟.. ممثل الورثة يؤكد: "الموسيقيين" وجمعية المؤلفين ودار الأوبرا يدعمون القضية.. والمحكمة تعقد 4 جلسات للوصول للحقيق


- 4 جلسات جديدة لمحاكمة "Jay-Z" فى اتهامه بالتعدى على حقوق لحن لـ بليغ حمدى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة