غضب أولياء أمور بالقليوبية لنقل أبنائهم من مدرستين تجريبيتين لأخرى حكومية

الخميس، 22 أكتوبر 2015 06:44 م
غضب أولياء أمور بالقليوبية لنقل أبنائهم من مدرستين تجريبيتين لأخرى حكومية تجمهر أولياء الأمور
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بداية العام الدراسى وبعد مرور شهر، فوجئ أولياء أمور طلبة مدرستى المستقبل التجريبية للغات ونبيل فراج التجريبية للغات بإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بنقل أبنائهم من المدارس التجريبية إلى فصول تجريبية ملحقة بمدارس حكومية، الأمر الذى تسبب فى موجة من الغضب والاستياء بينهم .

ويقول أحمد الجبالى ولى أمر أحد التلاميذ، "فوجئنا بنقل أبنائنا دون إرادتنا من مدارس تجريبية إلى فصول تجريبية ملحقة بمدارس حكومية مع بداية التحاقهم بالمرحلة الابتدائية، بعد أن قضوا مرحلة رياض الأطفال فى المدارس التجريبية".

وأضاف الجبالى، أن مديرى مدرستى "المستقبل" و"نبيل فراج" أكدوا منذ عامين أن المدرستين ستتحول إلى مدارس تجريبية حتى نهاية مرحلة التعليم الأساسى، وكان معهم قرارات بهذا الشأن، الأمر الذى كبد أولياء الأمور أموالا طائلة فى تجهيز فصول لأبنائهم بعد إبلاغهم بأن تلك الفصول خالية وغير مجهزة .

وفى نفس السياق، قال وجيه حميدة، ولى أمر إحدى التلميذات، "إن أولياء الأمور دفعوا تبرعات مادية متمثلة فى شاشات كمبيوتر وشاشات تليفزيون وستائر وسجاد ومقاعد للطلبة".

واستطرد أنه "رغم مثالية القاعات التى تم تجهيزها على نفقة أولياء الأمور الخاصة، إلا أنه كان هناك قصور رهيب فى العنصر الأساسى للعملية التعليمية وهو المدرس المختص مع عدم وجود إدارة مؤهلة للتجريبيات"، وتساءل "فما فائدة مدارس جرى تجهيزها على حساب أولياء الأمور دون تعليم ومعلم وإدارة محترفة؟" .

وقالت إيمان نبيل والدة أحد التلاميذ "للمرة الثانية يفاجأ أولياء الأمور بطرد أطفالهم إلى مدارس حكومية ملحق بها فصول تجريبى لغات".

وأشارت إيمان إلى أنه تم نقل الأولاد إلى مدرسة توفيق الحكيم للتعليم الأساسى والبنات إلى مدرسة زكى مبارك، ليجد الأهالى نفسهم أمام أمر واقع مفروض عليهم لتتكرر نفس المأساة قاعات غير مجهزة وفى انتظار تبرعات ودعم أولياء الأمور وليس هذا فقط بل بدون إدارة تجريبية خاصة وبدون مدرسيين إلى وقتنا هذا".

وتتساءل إيمان نبيل من المسئول عن أولياء أمور ما يقرب من 300 طفل مستقبل أولادهم فى مهب الريح ومجهوداتهم ذهبت سدا وهباء منثورا بسبب سوء إدارة التجريبيات وعدم التنسيق بين محافظة القليوبية ومديرية التعليم بالقليوبية من حيث عدد وسن القبول مع عدم توفير مدارس ومعلمين يستطيعون استيعاب وتسيير العملية التعليمية .

ويقول ولى أمر يدعى عبد الحميد فؤاد، إنه ذهب لإدارة غرب شبرا الخيمة، ليشكو لهم بأن تلك الفصول التى تم تجهيزها بمجهوداتهم، تعمل دون دراسة وبدون مدرسين أو مدرسات تجريبى حتى الآن، وقال لهم مسئول الإدارة التعليمية، إن قرار التعاقد مع مدرسين جدد هو من اختصاص محافظ القليوبية، وأضاف فؤاد، أنهم ذهبوا للمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، وقاموا بعرض المشكلة على المحافظ، مؤكداً أن المشكلة لم تحل حتى الآن.

ويستغيث الأهالى بالمسئولين ويصرخون "أنقذوا أطفالنا" ويتساءلون: هل على أولياء الأمور رفع الشكوى إلى وزير التعليم أو إلى رئيس الجمهورية، لتحقيق الاستجابة المنشودة لطلبهم الوحيد وهو الحفاظ والإبقاء على مدرسة تجريبى لغات لأطفالهم.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

اداره غرب شبراالخيمة التعليمية

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الجبالى

مشكلة العصر فى شبرا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالله

مهزلة التعليم فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed hamed

شكر للمحرر

ارجو الافاده من الوزاره لمستقبل الاولاد

عدد الردود 0

بواسطة:

ولي امر الطالبة

المهزلة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed zaky

مين اللي سر حلم وحق ولادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Medo osama

انقذوا مستقبل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد فؤاد

مستقبل او?دنا فى يد من

عدد الردود 0

بواسطة:

Wageh

دور الدوله في حياتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مروه ابراهيم

حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة