عمرو موسى يدعو المصريين للمشاركة بقوة فى انتخابات البرلمان

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:11 م
عمرو موسى يدعو المصريين للمشاركة بقوة فى انتخابات البرلمان عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين
كتب - أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، إن إعادة بناء مصر أصبح التزاما علينا جميعا نحن المواطنون المصريون، قائلا: إن مصر حدث بها خللٌ كبير، والإصلاح يحتاج إلى جهد وعمل وتضحيات وتصميم، وأن هذا ليس بعيداً عن الشعب المصرى.

وأضاف موسى فى بيان له اليوم الخميس، نقله عن كلمته فى حفل تخرج لعدد من طلاب جامعة النيل، أن تخريج مجموعة من الدارسين الجادين فى جامعة مثل جامعة النيل، ومن كليات ذات قيمة رفيعة فى مجال العلم، هو إضافة لمستقبل مصر، مؤكداً أن هذه المجموعة من شباب مصر الذين يخرجون اليوم إلى العالم الواسع من حولهم يمثلون الأمل فى مستقبل أفضل قائم على العلم والعمل.

وخاطب رئيس لجنة الخمسين الشباب قائلاً إنه سعيد بتواجده بين الخريجين والخريجات من شباب مصر الواعى، مؤكداً أننا فى أوقات فى غاية الدقة، فالعالم يقفز بهمة ونشاط ودهاء إلى القرن الواحد والعشرين بكل متطلباته وتداعياته وأفكاره التى يمكن أن ننتفع بها.
وذكر موسى قائلاً إن المجتمع المصرى لم يرتفع إلا بالعلم والتدريب فى عالم ملىء بالمنافسة الشرسة، وأن العالم اليوم يقوم على العولمة والكل يعيش ويتعلم ويكسب سويا والغلبة فى هذا التنافس للجودة والكفاءة ومن يربح أخيرا هو من يملكهما.

وأشار رئيس لجنة الخمسين إلى أنه يتوسم فى هذه المجموعة من الخرجين أنهم لديهم القدرة على المنافسة فى عالم انفتح عن ذى قبل ويحتاج إلى الهمه والإصرار والمستوى العلمى الذين يجب أن يكونوا قد حصلوا عليهم فى جامعة كجامعة النيل.

وتحدث رئيس لجنة الخمسين عن أن مصر إحدى الأمم الرائدة الرئيسية فى الوصول إلى الإنجازات، وأن الوضع الآن يحتاج إلى اهتمامنا جميعا، فمصر تحتاج إلى الديمقراطية وإلى الاستناد إلى قاعدة دستورية قوية وإلى إعادة النظر فى عدة نقاط، ولذلك وجود جامعة كجامعة النيل تقوم على البحث العلمى وتخريج دفعات فى مختلف المجالات يحتاج أن ندعمه وأن نظل بجانبه.

واختتم عمرو موسى كلمته قائلاً أنه فى هذا الحفل الذى صدف أن يعقد فى وقت الانتخابات البرلمانية لا يستطيع إلا أن يدعو المواطنين للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأن يوصيهم بحسن اختيار من سيمثلونهم فى البرلمان، مشيرا إلى أن التصويت مسئولية تعبر عن احترام الذات الوطنية لكل مواطن.

ووجه موسى رسالة إلى الشباب قائلا الشباب مسئولون عن هذا البلد، ولذلك يجب أن ندافع عنها وعن دستورها، وأن نشارك فى الانتخابات، وأن ننضم للبرلمان، وذلك للدفع بالتقدم بمصر، فشباب مصر هو شباب القرن الحادى والعشرين ولا يمكن لمصر أن تتأخر عن اللحاق بالزمن أكثر من ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة