تعليم القليوبية: يجب إعلان رسوم المجموعات المدرسية فى مكان واضح

الخميس، 22 أكتوبر 2015 06:18 م
تعليم القليوبية: يجب إعلان رسوم المجموعات المدرسية فى مكان واضح ألفت فرغلى- أرشيفية
القليوبية خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت ألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية على ضرورة تعليق لوحة بالأسعار الرسمية للمجموعات المدرسية بمكان واضح فى مدخل كل مدرسة ومن يخالف ذلك سيتم إحالته للتحقيق.

وأعلنت فرغلى عن تشكيل لجان للتفتيش على الرسوم الفعلية التى يتم تحصيلها من مجموعات التقوية داخل المدارس ومدي مطابقتها للوائح والقوانين والتزام المدارس بها.

جاء ذلك خلال لقائها بعدد كبير من مندوبى الصحف والمواقع الإليكترونية بحضور عادل عطية مدير التعليم العام والدكتور أشرف سرج مدير عام الشئون التنفيذية وحسين مصطفى مدير مكتب المتابعة وتقويم الأداء ومحمد حسن مدير العلاقات العامة والإعلام وعدد من قيادات المديرية.

وقالت فرغلى خلال اللقاء إن هناك لجان متابعة مستمرة على المدارس لمراقبة الحالة التعليمية وتطبيق منظومة الغياب والسلوك داخل المدارس وفقا لقرار وزير التربية والتعليم والانتظام داخل الفصول وخاصة بالمدارس الفنية لافتة إلى أن تطوير التعليم الفنى يبدء بإستغلال الكوادر الشبابية فى التوجيه الفنى والمعلمين الأوائل وإستغلال قدراتهم فى رفع مستوى التعليم.

وأشارت الى تنظيم حملات توعية وتثقيف بالمدارس خلال الفترة المقبلة لتعريف الطلاب بأهمية قرار الوزير الخاص بـ 10 درجات السلوك والغياب وأنه فى صالحهم وليس كما يروج البعض أنه سيلحق الضرر بهم ومهو ما يدفعم للتظاهر أو الاحتجاج على القرار مؤكدة أنه لا مجال عن التراجع أو التهاون فى تنفيذ القرار لاسيما بعد ان حقق حالة من الاستقرار والانضباط داخل المدارس وأسهم فى ارتفاع نسبة الحضور الطلابى داخل المدارس الثانوية.

وأضافت أن المديرية ستقوم بدراسة إعاده توزيع المعلمين بالمدارس على مستوى إدارات المحافظة الـ 12 لتقديم خدمة تعليمية جيده للطلاب لافتة إلى أن إدارتى بنها وكفر شكر تشهد كثافة فى عدد المعلمين فى حين تشتكى إدارات شبرا الخيمة "أول وثان" وشبين والخانكة من عجز فى تخصصات كثيرة وخاصة بعد توقف نظام التعيين بالأجر واقترحت ربط نصاب الحصص بالكادر وحافز الأداء لضبط عمل المدرس داخل المدرسة وأداء واجبه بشكل تام نحو الطالب والحد من أزمة الدروس الخصوصية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة