بالفيديو.. معلومات عن العلاقة الجنسية أثناء الحمل.. دراسة أمريكية تؤكد 7 فوائد أهمها تقوية عضلات الحوض وتقليل التبول وتسهيل الولادة والوقاية من المضاعفات وسرعة العودة للعمل.. وطبيب مصرى يضع 4 محاذير

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:01 ص
بالفيديو.. معلومات عن العلاقة الجنسية أثناء الحمل.. دراسة أمريكية تؤكد 7 فوائد أهمها تقوية عضلات الحوض وتقليل التبول وتسهيل الولادة والوقاية من المضاعفات وسرعة العودة للعمل.. وطبيب مصرى يضع 4 محاذير إمرآة حامل
كتبت فاطمة ياسر - بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل إقامة العلاقة الجنسية أثناء الحمل يضر بالمرأة الحامل؟ سؤال قد يحير الكثير من الأزواج أثناء فترة الحمل ويدور حوله الكثير من الجدل والهمس.

وفى التقرير التالى نحاول الإجابة عن هذا السؤال بما أكده الدراسات الطبية وآراء الأطباء.

فى هذا السياق، يؤكد الدكتور وائل البنا استشارى النساء والتوليد، أن العلاقة الجنسية آمنة أثناء فترة الحمل، وتعد من الضروريات أثناء تلك الفترة خاصة مع إصابة الكثير من السيدات بالاكتئاب خلال هذه الفترة وشعور المرأة أنها فقدت جزءا من جمالها ورشاقتها وأنها لم تعد مصدر اهتمام لزوجها، وأنها فقدت جزءا من جاذبيتها، وذلك نتيجة للتغيرات الفسيولوجية التى تحدث لها مثل تورم القدمين أو الزيادة فى الوزن وانتفاخ الجسم بشكل عام.

ويضيف استشارى النساء والتوليد، أن هناك بعض الاعتقادات الخاطئة حول إقامة العلاقة الحميمة بين الأزواج أثناء تلك الفترة، وهى أن دخول العضو الذكرى إلى المهبل قد يتسبب فى بعض الأضرار للجنين، مؤكدا أن هذا الكلام غير علمى على الإطلاق لأن الجنين موجود داخل كيس يحميه من أى إصابات.

كما أكد د.وائل، أن الفترة الأوسط من الحمل هى الأكثر أمانا لإقامة العلاقة الجنسية، وفى حالة إتمام الـ9 أشهر فإن كثرة الجماع تسرع وتسهل الولادة.

وأخيرا يقدم استشارى النساء والتوليد، بعض الأسباب التى تعوق أو تؤجل إقامة العلاقة الجنسية أثناء فترة الحمل ومنها:



1- إصابة الزوج بالتهابات فى العضو الذكرى أو فى المسالك البولية، وهذا يسهل انتقال العدوى للزوجة أثناء الحمل بسبب مناعتها الضعيفة، وقد يتسبب فى حدوث انفجار فى جيب المياه التى تحيط الجنين.

2- السيدات مدمنة العلاقة الجنسية أو التى تثارا بشكل قوى عليها التقليل من العلاقة الجنسية لكى لا تقع تحت خطر الولادة المبكرة.

3- السيدات اللاتى تعانين من المشيمة الساقطة والتى تلامس عنق الرحم، عند الجماع قد تصاب السيدات بنزيف قوى.

4- السيدة المصابة بانفجار فى جيب المياه التى تحيط الجنين، فهذا قد يعرض الجنين للإصابة بالتهاب رئوى ويحتاج الوضع بالحضانة بعد الولادة.

فيما أوضح الموقع الإخبارى الأمريكى “Fox News”أن الكثير من السيدات الحوامل يعانين من غثيان الصباح والسمنة ويحرصن على تناول الأدوية التى تقلل من فرص تشوهات الأجنة، وتكون ممارسة الجنس آخر شىء يمر بعقلهن ويفكرن فيه أثناء الحمل.

وكشف الموقع الأمريكى عن 7 فوائد مذهلة للممارسة الجنس أثناء الحمل، وتشمل:



1- تقوية عضلات الحوض


أوضح الباحثون أن هزة الجماع التى تصل إليها المرأة عند ممارسة الجنس تزيد من تقلصات قاع الحوض، وبالتالى تساعد على تقوية عضلاته، ويترتب على ذلك سهولة الولادة.

2- تقليل الشعور الدائم بالتبول


قد تعانى كثير من الحوامل من الشعور الدائم بالتبول وكثرة الذهاب إلى الحمام، وذلك يرجع إلى ضغط الجنين الموجود فى الرحم على المثانة وكلما يزيد حجمه يزيد الضغط على المثانة ويترتب على ذلك كثرة الشعور بالحاجة إلى التبول.

وقد أثبتت دراسة سابقة أن ممارسة الجنس أثناء الحمل تقوى عضلات المهبل والحوض وتقلل من ضغط الجنين على المثانة.

3- الوقاية من مضاعفات الحمل


أظهرت دراسة دنماركية حديثة، أن ممارسة الجنس قد تساعد فى منع الإصابة بتسمم الحمل، ويرجع هذا بسبب البروتين الموجود فى الحيوانات المنوية الذى يمكنه تعزيز نظام المناعة فى الجسم.

4- خفض ضغط الدم


أثبتت دراسة علمية حديثة أن ممارسة الجنس تخفض من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذى يلقى بالضرر على الأم والطفل.

5- هزات الجماع تكون أفضل


خلال فترة الحمل يزيد هرمون الاستروجين الذى يعزز تدفق الدم إلى الحوض، ويترتب على ذلك الوصول لفترة أطول من النشوة الجنسية.

6- تقليل الشعور بالإجهاد


أشارت العديد من الدراسات أن ممارسة الجنس أثناء الحمل تعزز إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو هرمون الحب الذى يخرج عند الشعور بالنشوة، ويساعد أيضاً على النوم بشكل أفضل.

7- الرجوع للعمل بسرعة


وقال الباحثون، إن ممارسة الجنس أثناء الحمل تعزز الولادة الطبيعية وتجعلها سهلة، كما أنها تعزز الرجوع إلى العمل فى فترة أسرع لأن السائل المنوى يحتوى على البروستاجلاندين الذى يمكن أن يساعد على نضوج عنق الرحم سريعاً.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة