أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.."خناقة البث" تشعل الدورى فى أسبوعه الأول.. مرتضى لـ"إيهاب طلعت": "بلاش تفترى على الناس ولن أقبل بغلق النهار رياضة".. رئيس بروموميديا: حصلت على حقوق البث بـ215مليون جنيه ولن أعوض دون بيع

الخميس، 22 أكتوبر 2015 02:23 م
بالفيديو.."خناقة البث" تشعل الدورى فى أسبوعه الأول.. مرتضى لـ"إيهاب طلعت": "بلاش تفترى على الناس ولن أقبل بغلق النهار رياضة".. رئيس بروموميديا: حصلت على حقوق البث بـ215مليون جنيه ولن أعوض دون بيع مرتضى خلال حلقة أمس من العاشرة مساءً
كتب حاتم رضا ـ أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ مرتضى فى "العاشرة مساءً": يجب تحديد سعر بيع الدورى لـ"النهار" كما حدث مع "الحياة" و"تن" لحل الأزمة
ـ رئيس "النهار رياضة": ملف البث "عشوائى".. و"فيفا" فى طريقها لإنهاء الـ"حصرى" حتى فى كأس العالم



علّق مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ولجنة الأندية، على الأزمة المثارة على الساحة الرياضية حاليا بخصوص بث مباريات الدورى العام الحالى موسم 2015-2016، وقال إنه ضد إغلاق أى قناة فى إشارة إلى البيان الأخير لعلاء الكحكى مالك مجموعة قنوات النهار، الذى أكد فيه دمج البرامج الرياضية فى قناة النهار رياضة، ضمن قناة النهار العامة، بسبب عدم إذاعة مباريات الدورى العام على قناة النهار رياضة.

وكانت شركة "برومو ميديا" قد أعلنت شراء حقوق بث مباريات الدورى العام هذا الموسم، من الشركة الراعية لاتحاد الكرة، على أن تتم إذاعة المباريات على 3 قنوات فقط هى النيل للرياضة والحياة وتن.

وقال مرتضى منصور لبرنامج "العاشرة مساء" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على شاشة دريم، إنه يرفض تماما فكرة غلق أى قناة، خاصة أنه يتولى مسئولية رئاسة لجنة الأندية فى الوقت الحالى، ووجه رسالة إلى إيهاب طلعت رئيس مجلس إدارة شركة برومو ميديا قائلا: "بلاش تفترى على الناس أنت ونجيب ساويرس.. بلاش قطع العيش وإغلاق القنوات.. أيه مصلحتكم فى إغلاق قناة النهار رياضة بالتحديد؟".

وتابع رئيس نادى الزمالك، أنه يطالب إيهاب طلعت ونجيب ساويرس بالتفاوض مع علاء الكحكى من أجل إذاعة الدورى على قناة النهار رياضة، وتحديد سعر لبيع الدورى للنهار، كما حدث مع الحياة وتن، كحل وسط للأزمة، وحفاظا على النهار من الإغلاق.

وأوضح "منصور" أن الأندية لم تحصل على أى مقابل مادى حتى الآن من وراء بيع الدورى لشركة "برومو ميديا"، رغم ما يتردد حول بيع الدورى بمبلغ كبير، مطالبا إيهاب طلعت بصرف مستحقات الأندية.

واتفق إيهاب جلال رئيس قناة النهار رياضة مع مرتضى منصور، وقال فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إن الحالة العامة لملف بث مباريات الدورى العام فى مصر تتسم بالعشوائية، بدليل ما حدث الموسم الماضى عندما قامت بعض الأندية ببيع حقوقها لشركات معينة، فيما قامت الأندية الأخرى ببيع حقوقها لشركات أخرى، وهو ما أحدث نوعا من الارتباك فى الإعلام الرياضى.

وقال جلال: إن قناة النهار رياضة منذ انطلاقها تحرص على أن تكون نموذجا للحيادية وعدم الخلط بين الرياضة والسياسة، موضحا أنه لن يتم إغلاق قناة النهار رياضة، ولكن دمج برامجها فى قناة النهار اليوم العامة.

وانتقد رئيس النهار رياضة أن تستحوذ شركة واحدة على حقوق بث مباريات الدورى، قائلا: "إنه عندما تسيطر شركة بعينها على حقوق البث ستكون الرسالة الإعلامية واحدة.. ولن يكون هناك تنوع أو اختلاف فى المحتوى الإعلامى المطروح".

وطالب جلال وزير الرياضة خالد عبد العزيز، بأن تكون هناك معايير وقواعد لبيع حقوق بث مباريات الدورى المصرى، والتصدى لحالة الفوضى التى تسيطر على المشهد الحالى، مشددا على رفضه لفكرة "الاحتكار" فى بث مباريات الدورى، وأوضح فى الوقت نفسه أن إذاعة مباريات الدورى على 3 شاشات فقط تعتبر احتكارًا.

وكشف جلال عن رفضه، وكذلك علاء الكحكى لفكرة أن تقوم قناة النهار رياضة على إذاعة "الهاى لايتس" فقط، لافتا إلى أن النهار رفضت الدخول فى مزاد لشراء حقوق بث مباريات بعض الأندية، بعيدًا عن الأهلى والزمالك.

فى المقابل، أكد إيهاب طلعت رئيس مجلس إدارة شركة برومو ميديا، أنه لا يهدف لإغلاق قناة النهار رياضة كما يتردد، موضحا أنه حصل على حقوق بث الدورى مقابل 215 مليون جنيه، وهو رقم كبير ولأول مرة يصل سعر الدورى المصرى لهذا الرقم الضخم، ومن ثم يجب أن يسعى تسويقيا لتعويض هذا المبلغ.

وتابع طلعت فى مداخلة له لبرنامج "العاشرة مساء"، أن تسويق المحتوى الرياضى يعتمد على "الحصرية" كما يحدث فى أكبر البطولات العالمية مثل كأس العالم ودورى أبطال أوروبا، لافتا إلى أنه حصل على الدورى لمدة موسم واحد وليس 3 مواسم، وستكون هذه المدة على سبيل "التجرية" تحتمل النجاح أو الفشل، لافتا إلى أن النهار رياضة رفضت شراء الدورى هذا الموسم لخلاف على السعر مع الشركة الراعية لاتحاد الكرة.

وكشف طلعت أنه فى حالة إذاعة الدورى المصرى على جميع القنوات هذا الموسم، فلن يتم تعويض المبلغ الكبير الذى تم دفعه، مؤكدا أن تجربته تحمل العديد من المكاسب للأندية ولقيمة الدورى المصرى.

وفى النهاية، علّق إيهاب جلال قائلا: "إنه يرفض فكرة تسويق الدورى على أساس الحصرية بدليل الهجوم العنيف على قناة بى أن سبورت، بسبب احتكار البطولات.. فضلا عن تفكير الفيفا فى إلغاء مبدأ تشفير إذاعة بطولة كأس العالم".. فيما تعهد مرتضى منصور بجلسة جديدة بين جميع الأطراف فى محاولة لحل هذه الأزمة، والتوصل لحل وسط يحمى قناة النهار رياضة من الإغلاق.











اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح ابوالسعود

انت بتاع مصلحتك يا مرتضي

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

مفيش خانقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة