"المقاولون العرب" تنتهى من ترميم مبنى مديرية أمن القاهرة لتسليمه بعد شهر.. وتؤكد: الدفع بـ400 عامل ومهندس لإنهاء الأعمال المطلوبة.. ومحسن صلاح: المبنى يتضمن 357 غرفة على مساحة 27 ألف متر مربع

الخميس، 22 أكتوبر 2015 05:56 م
"المقاولون العرب" تنتهى من ترميم مبنى مديرية أمن القاهرة لتسليمه بعد شهر.. وتؤكد: الدفع بـ400 عامل ومهندس لإنهاء الأعمال المطلوبة.. ومحسن صلاح: المبنى يتضمن 357 غرفة على مساحة 27 ألف متر مربع مبنى مديرية أمن القاهرة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه تم الإنتهاء من ترميم مبنى مديرية أمن القاهرة، والمقرر تسليمه لوزارة الداخلية خلال شهر، لافتا إلى أن الشركة قامت بعمل التدعيم اللازم للهيكل الإنشائى وإنهاء كافة أعمال الترميمات والتشطيبات للمبنى بالكامل.

الترميم استغرق 20 شهراً


وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أعمال الترميم والتشطيبات استغرقت ما يقرب من 20شهراً من العمل المتواصل على مدارالـ 24 ساعة.

وأضاف أنه تم الدفع بنحو 400 مهندس وفنى وعامل للقيام بمهمة إصلاح وإعادة تطوير المبنى وفقًا لأحدث التقنيات فى مجال التشييد والبناء.

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أن مبنى مديرية أمن القاهرة مكون من 7 أدوار ويضم 357 غرفة بإجمالى مسطح يبلغ حوالى 27 ألف م2 .

من جانبه قال المهندس إمام عفيفى، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن الأعمال شملت عمل أنظمة حديثة للمبنى بالكامل، حيت تم إنشاء نظام حريق كامل ووضع كاميرات ومراقبة وساوند سيستم، بالإضافة إلى جميع أعمال الكهروميكانيك ونظم المعلومات وخزانات المياه وتدعيم الأسوار وأبراج المراقبة.

وأضاف المهندس إمام عفيفى، أنه تم ترميم المبنى على مرحلتين وذلك لإعطاء فرصة للداخلية لنقل كافة المتعلقات فى المبنى من مكاتب وأجهزة وأوراق وخلافه فى الجزء المقرر ترميمه فى المحلة الثانية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى استغرقت ثمانية أشهر، فيما استغرقت المرحلة الثانية ستة أشهر.

بدوره قال المهندس سيد شندى، مدير ادارة المنشآت المتميزة أن التشطيب شمل أعمال الجرانيت للأرضيات وتجاليد الحوائط والأسقف المعلقة إلى جانب تنفيذ خزانات الحريق "جى بى آر" والطلمبات طبقا لمتطلبات الحماية المدنية.

وأكد المهندس سيد شندى، أنه تم إنشاء بوابات حديدية وأعمال تنسيق الموقع العام.

أحداث أنواع كاميرات المراقبة


وكشفت مصادر مطلعة أنه تم الاستعانة بأحدث أنواع كاميرات المراقبة، لوضعها أمام مديرية أمن القاهرة عقب ترميمها وتأمينها من جميع الجوانب، مشيرة إلى أن تلك الكاميرات تم اختيارها من بين أفضل الكاميرات الموجودة فى العالم، والتى تعمل بدقة عالية جدا ومتحركة بسرعة كبيرة حول نفسها وتلتقط من جميع الأبعاد.

وكان المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، قد كلف شركة المقاولون العرب بسرعة الانتهاء من أعمال إصلاح مبنى مديرية أمن القاهرة بعد تعرضه لعملية تخريب غاشمة.

وكانت جماعة بيت المقدس قد قامت بعملية تفجير مديرية أمن القاهرة يوم 24 يناير 2014 قبل ذكرى ثورة 25 يناير ونتج عن الحادث مقتل 4 أشخاص وإصابة 76.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة