الحكومة تواجه غلاء أسعار السلع بعد خفض سعر الجنيه.. طرح المواد الغذائية واللحوم بسيارات متنقلة.. ومجمعات الأهرام تضخ 25 طن دواجن وأسماك يوميًا.. و"التموين" تنسق مع الجيش لتوفير الخضراوات والفاكهة

الخميس، 22 أكتوبر 2015 04:00 ص
الحكومة تواجه غلاء أسعار السلع بعد خفض سعر الجنيه.. طرح المواد الغذائية واللحوم بسيارات متنقلة.. ومجمعات الأهرام تضخ 25 طن دواجن وأسماك  يوميًا.. و"التموين" تنسق مع الجيش لتوفير الخضراوات والفاكهة منفذ لحوم - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تشهد فيه الأسواق حاليًا ارتفاعًا كبيرًا فى أسعار منتجات الخضراوات والفاكهة، بعدما وصل سعر كيلو الطماطم 9 جنيهات، تقوم المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بطرح منتجات السلع بأسعار مخفضة من خلال سيارات متنقلة فى الميادين العامة لمواجه غلاء الأسعار فى الأسواق الأخرى، خاصة بعد تخفيض سعر الجنيه أمام الدولار.

مجمعات الأهرام تضخ 25 طن دواجن وأسماك يوميًا


طارق طنطاوى رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال إنه يتم طرح ما يقرب من 25 طن يوميًا من منتجات السلع عن طريق تخصيص سيارات متنقلة لبيع منتجات اللحوم والدواجن والأسماك، بجانب بيع منتجات الخضراوات والفاكهة فى الميادين العامة فى محافظتى الجيزة والقاهرة، لتلبية احتياجات المواطنين، إضافة إلى ضخ منتجات إضافية من الخضراوات فى منافذ الشركة البالغ عددها 160 منفذًا، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير المنتجات أولاً بأول.

وأضاف طارق طنطاوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم طرح دواجن مجمدة بسعر 19 جنيهًا للكيلو لحوم سودانية بـ40 جنيهًا، إضافة إلى طرح كباب حلة بسعر 35 جنيهًا ولحمة مفرومة زنه 400 جرام بسعر 16 جنيهًا، وكفتة أرز زنة 400 جرام بسعر 12 جنيهًا .

وزير التموين: ننسق مع القوات المسلحة لتوفير الخضراوات والفاكهة


فيما أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة للعمل على توفير كافة الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة تناسب مع المواطنين، خاصة محدودى الدخل من خلال بيع المنتجات فى المنافذ التابعة للوزارة، وكذلك منافذ جهاز الخدمة الوطنية .

وأضاف الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات، أن السيارات المتنقلة والمحملة بالسلع الغذائية واللحوم والخضراوات تواصل بيع المنتجات للمواطنين بالميادين والمناطق الشعبية، لافتًا إلى أنه يتم ضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية تصل لأكثر من 160 طن يوميًا بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25%.

كان الدكتور خالد حنفى وزير التموين، قال إنه يتم التنسيق مع البنك المركزى لتيسير الإجراءات الإدارية وفتح الاعتمادات المالية لتسهيل عمليات استيراد السلع الغذائية للمنتجين والمستوردين، بهدف توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية المختلفة لزيادة استقرار الأسواق والحفاظ على الثقة المتبادلة بين المستوردين المصريين والموردين بالخارج، حيث سيتم توفير المبالغ النقدية من العملة الصعبة المراد تدبيرها لاستيراد السلع من الخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

وليدالوكيل

ولسه ربنا يسترها عليكي يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العبد

الحل فى تخفيض الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

مهدى

على فين مودينا يا صاحبى

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

نفس القصة

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح محمد

مسكين الجنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى

وبكرة تشوفو مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ربنا يصلح حال البلد

رغم انف الحاقدين

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههههههههه.. 10 او 12 عربيه للمجمعات الاستهلاكيه فى الميادين لخدمه 90 مليون مواطن بالسلع

** الى متى تستخف الحكومه بعقول شعبها

عدد الردود 0

بواسطة:

د علاء بركات

الحل الامثل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ إمام (مصرى أصيل حر)

تصدير البشر للخارج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة