الجيش يبدأ المرحلة الثانية من عملية "حق الشهيد".. ويعلن مقتل 20 إرهابياً وضبط 78 مشتبها بهم فى سيناء.. وتفجير 51 عبوة ناسفة كانت تستهدف القوات.. وتدمير 8 مخازن تحوى طنا من مادة "سى فور" شديدة الانفجار

الخميس، 22 أكتوبر 2015 11:06 ص
الجيش يبدأ المرحلة الثانية من عملية "حق الشهيد".. ويعلن مقتل 20 إرهابياً وضبط 78 مشتبها بهم فى سيناء.. وتفجير 51 عبوة ناسفة كانت تستهدف القوات.. وتدمير 8 مخازن تحوى طنا من مادة "سى فور" شديدة الانفجار جانب من العملية العسكرية حق الشهيد
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• تدمير 6 عربات دفع رباعى تابعة للعناصر الإرهابية


••هدم 20 ملجأ تحت الأرض تستخدم فى هروب الأفراد وإخفاء العربات


•• تدمير منطقة لتدريب العناصر التكفيرية



بدأت القوات المسلحة إجراءات أمنية مكثفة فى شمال سيناء بالتعاون مع الشرطة المدنية، فى إطار استكمال المرحلة الثانية من العملية العسكرية الشاملة " حق الشهيد "، التى تستهدف تطهير سيناء من الإرهاب، والقضاء على البؤر والأوكار التكفيرية فى مثلث العريش والشيخ زويد ورفح، من أجل توفير البيئة التنموية المناسبة لخلق استثمارات جديدة على أرض سيناء خلال الفترة المقبلة، والنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأهاليها الشرفاء.


اليوم السابع -10 -2015


مقتل 20 إرهابياً


وأعلنت القوات المسلحة اليوم الخميس مقتل 20 من العناصر الإرهابية المسلحة وإصابة 12 آخرين، وضبط 78 من المشتبه بهم، خلال عمليات مداهمة لقوات الجيش والشرطة لأوكار ومعاقل تلك العناصر فى بشمال سيناء.

وذكرت القوات المسلحة فى بيان لها أن قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة واصلت تحقيق نجاحاتها المتتالية فى استهداف أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون بالقرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد وفرض سيطرتها الأمنية الكاملة على هذه المناطق وفرض السيطرة الكاملة على المسطح المائى للبحر المتوسط بشمال سيناء لقطع أى خطوط إمداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحرى أمام منطقة العمليات.

وقامت طائرات الهليكوبتر المسلح بالمعاونة فى أعمال الاستطلاع الجوى والقصف الدقيق لعدد من الأوكار الخاصة بتجمع العناصر الإرهابية ومخازن الأسلحة والمتفجرات التابعة لهم.

تفجير 51 عبوة ناسفة


وأشارت القوات المسلحة إلى أن نتائج عمليات التمشيط والمداهمة أسفرت عن تفجير 51 عبوة ناسفة كانت تستهدف القوات على محاور التحرك المختلفة، وتدمير 6 عربات دفع رباعى منهم عربة مسلحة برشاش 14.5 مم و4 عربات أنواع مختلفة محملة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة، وتدمير 9 دراجات بخارية للعناصر تستخدم فى مراقبة تحركات القوات وتدمير 8 مخازن كانت تحتوى طن من مادة " سى فور " شديدة الانفجار، و أربعة آلاف لتر بنزين وثلاثة ألاف لتر سولار و3 أطنان لنبات البانجو المخدر، وكمية كبيرة من الذخائر والأسلحة والطلقات مختلفة الأعيرة وكمية من الخزن للبنادق ومجموعة من الالواح للطاقة الشمسية وكمية من المهمات العسكرية ومجموعة من الكتب تحمل الفكر الجهادى ونظارة ميدان وعدد من الاسلحة البيضاء.


اليوم السابع -10 -2015


تدمير 20 ملجأ تحت الأرض للعناصر التكفيرية


وقد نجحت القوات فى اكتشاف وتدمير 4 بيارات تستخدم لإعاشة وإخفاء العناصر التكفيرية، وتدمير 20 ملجأ تحت الأرض يستخدم فى هروب الأفراد وإخفاء العربات، وتدمير منطقة لتدريب العناصر التكفيرية، والتحفظ على 11 عربة أنواع مختلفة.

وأشارت القوات المسلحة إلى أن ذلك يأتى فى الوقت الذى تواصل الكمائن الأمنية ونقاط التفتيش التى أقامتها القوات المسلحة والشرطة ومنعها من التسرب عبر مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء، إلى مناطق الوسط أو الجنوب، حيث يغلق الجيش الثالث الميدانى بشكل كامل كافة المنافذ الرئيسية والفرعية التى من الممكن أن تسلكها العناصر المتطرفة.

مداهمات شرق جبل الحلال


وتقود قوات الجيش الثالث الميدانى عمليات استطلاع ومداهمة مكثفة فى المنطقة الواقعة شرق جبل الحلال من أجل تدمير أية مصادر دعم فنى أو لوجيستى للجماعات الإرهابية فى سيناء، وتدمير مخازن مواد الإعاشة والأسلحة والمتفجرات الخاصة بالجماعات الإرهابية فى تلك المنطقة، خاصة فى ظل محاولات مستمرة للهرب من نطاق العمليات العسكرية المكثفة فى الشمال إلى نطاق الوسط والجنوب ذات الطبيعة الجغرافية الوعرة .

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع " أن من يتم القبض عليهم من العناصر الإرهابية خلال أعمال المداهمات للأوكار والبؤر المسلحة، يتم فحصه من خلال الأجهزة الأمنية المختصة، وتسليمهم إلى النيابة العامة ليحصلوا على الأحكام التى فرضها القانون فى جرائم الإرهاب، ومن تثبت براءته أو عدم تورطه فى الأعمال الإرهابية يتم الإفراج عنه بشكل فورى بمعرفة جهات التحقيق، لافتا إلى أنه لايتم تنفيذ عمليات ضبط عشوائية فى سيناء، حيث تعتمد المداهمات بشكل أساسى المعلومات الواردة من أجهزة الأمن.

تعاون أهالى سيناء مع القوات المسلحة


وأضاف المصدر: " أهالى سيناء يتعاونون مع القوات المسلحة، ويبادرون بأنفسهم لإبلاغ قوات الجيش عن أية تحركات للعناصر التكفيرية فى نطاق القرى أو المدن التى يسكنونها، وقاموا بدور كبير خلال المرحلة الأولى من عملية حق الشهيد، واستمروا فى التعاون مع أبناء الجيش والشرطة طوال الفترة التى دارت فيها عمليات مكافحة الإرهاب بسيناء، والتى تمتد إلى أكثر من عامين وستة أشهر .



موضوعات متعلقة..


- بالصور..القوات المسلحة تعلن مقتل 20 إرهابيا وإصابة 12 فى حملات أمنية بسيناء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

تحية لجنودنا البواسل لا ستعادة حق الشهيد والخطوة التالية نريد منكم عملية " حق المصريين "

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

ابحثوا بين القبائل التار

ابحثوا بين القبائل التار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

هو ده جيش بلادي

ربنا يحميكوا تحيا الجيش المصري تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة