ياسر برهامى لـ"90 دقيقة": لدينا أزمة بالتيار الاسلامى والنور ليس "البلكيمى"

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 09:40 م
ياسر برهامى لـ"90 دقيقة": لدينا أزمة بالتيار الاسلامى والنور ليس "البلكيمى" الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه لم ير حزبا أو جماعة أو طائفة تعرضت لحرب شرسة شارك فيها الإعلام الرسمى والخاص مثل حزب النور منذ الانتخابات البرلمانية التى عقدت فى عهد السادات ومبارك، موضحا أن الدولة غضت الطرف عن هذه التجاوزات.

وأضاف برهامى، فى تصريحات على برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، أن الاعلام كان يصف النور بأنه إرهابي وداعشي، متابعا :"ثم بعد ذلك يقولون إن حزب النور ليس له وجود ، فحزب النور موجود فى الشارع أكثر من كل هؤلاء ".

واستطرد :"هل لو هو ضعيف – أى حزب النور - وليس له وجود هل سيتعرض لهذه الحرب لماذا تحاربون ميتا، وصورة الزيت والسكر لحزب النور التى انتشرت كانت أسواقا خيرية منذ 3 سنوات، لأننا موجودون على الأرض فلا تخاف الناس منا ولا يحدث ذلك على الاطلاق".

وأوضح برهامى أن حزب النور حصل على 55% فى البحيرة و35 % بالاسكندرية ولكن قانون الانتخابات جعل كل هذه الاصوات تذهب هدرا ، موضحا أن النور وصل لهذه النسبة رغم وجود المال السياسى، ورغم وجود صمت انتخابى لكن كان هناك هجوم على الحزب.

وتابع برهامى :" هل حزب النور ليس به سوى أنور البلكيمى، هل لم تجدوا نماذج مشرفة مثل اشرف ثابت والسيد خليفة، فنحن لسنا ملائكة أو معصومون من الخطأ".

وأشار برهامى أن التيار الاسلامى به مشكلة داخلية، حيث يوجد طائفة من التيار المتدين المتأثر بإعلام الإخوان الذى يهاجمنا مثل ما يهاجم الدولة المصرية، ويركزون على القطاع الكبير من المتدين، مستطردا:"نُتهم بأننا خونة التيار الاسلامى بعد وقوفنا مع الدولة، وهذا أثر على قطاع كبير من الناس الذين كانوا يؤيدوننا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة