مشروع كوبونات البوتاجاز يدخل "النفق المظلم".. وسعر الأسطوانة يصل 30 جنيها بالسوق السوداء.. وشكاوى من نقص البوتاجاز فى سوهاج.. و"التموين": ضخ مليون أسطوانة يوميا لتلبية احتياجات المواطنين بالمحافظات

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 01:18 ص
مشروع كوبونات البوتاجاز يدخل "النفق المظلم".. وسعر الأسطوانة يصل 30 جنيها بالسوق السوداء.. وشكاوى من نقص البوتاجاز فى سوهاج.. و"التموين": ضخ مليون أسطوانة يوميا لتلبية احتياجات المواطنين بالمحافظات توزيع اسطوانات البوتجاز - ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم طباعة أكثر من 200 مليون كوبون، منذ ما يقرب من 6 سنوات بهدف تنفيذ مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات، للتأكد من وصول الأسطوانات إلى مستحقيها ومنع تهريبها إلى السوق السوداء، إلا أنه حتى الآن لم ينفذ المشروع على الرغم من قرب حلول موسم الشتاء، والذى يرتفع فيه معدلات تهريب الأسطوانات للسوق السوداء.

سعر أسطوانة البوتاجاز 30 جنيها فى السوق السوداء



والمثير فى الأمر أن أزمة البوتاجاز تتفاقم سنويا خلال موسم الشتاء، بسبب عدم وضع خطة من قبل الحكومة لضبط منظومة التوزيع، خاصة فى ظل انخفاض درجات الحرارة، حيث يتم تهريب الأسطوانات وبيعها لأصحاب مزارع الدواجن وكمائن الطوب بأسعار مرتفعة حتى وصل سعر الأسطوانة حاليا فى السوق السوداء إلى 30 جنيها خاصة فى مناطق الهرم وفيصل والجيزة.

شكاوى من نقص البوتاجاز فى سوهاج


فيما تلقت غرفة عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن نقص كميات البوتاجاز فى محافظة سوهاج وتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة ضخ الأسطوانات بالمحافظة لتلبية احتياجات المواطنين ولتفادى حدوث أى أزمات.

ضخ مليون أسطوانة يوميا لتلبية احتياجات المواطنين فى المحافظات



من جانبه، أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن استمرار ضخ أسطوانات البوتاجاز فى مختلف المناطق، وأنه يتم حاليا ضخ مليون أسطوانة يوميا، لتفادى أى أزمات من الممكن حدوثها فى مختلف المحافظات، إضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية، لمنع أصحاب المستودعات من التلاعب ومحاولة تهريب الأسطوانات إلى السوق السوداء.

وأضاف المصدر لـ" اليوم السابع"، أن غرفة عمليات الوزارة تلقت شكاوى حول نقص الكميات فى محافظة سوهاج وتم التنسيق مع وزارة البترول لزيادة الأسطوانات المخصصة للمحافظة، إضافة إلى أنه يتم إرسال سيارات محملة بالبوتاجاز لتلبية احتياجات المواطنين لأى منطقة تحتاج للأسطوانات، ولمواجهة أى عجز فى الكميات ومنع حدوث أزمات.

كان الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، أكد فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع" أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة البترول، لبحث كيفية بدء توزيع أسطوانات الغاز بالبطاقات الذكية المخصصة لصرف الخبز كتجربة أولى فى بعض المحافظات، ثم تعميمها فيما بعد فى مختلف المناطق، على أن يتم إمداد المستودعات ومنافذ التوزيع بالماكينات الذكية لتمكن حصول المواطنين على البوتاجاز من خلال البطاقات، إضافة إلى أنه سيتم توفير ماكينات صرف البوتاجاز فى سيارات شباب الخريجين المخصصة لتوزيع الأسطوانات، وكذلك فى المستودعات ومنافذ التوزيع، على أن يحصل المواطن على الأسطوانة بالبطاقة الذكية، بمجرد تطبيق منظومة توزيع البوتاجاز بالبطاقات الذكية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة