أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة أمريكية: مطرب الراب jay z برىء من سرقة عبد الحليم حافظ

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 09:30 م
محكمة أمريكية: مطرب الراب jay z برىء من سرقة عبد الحليم حافظ مطرب الراب jay z
كتب – محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل نجم الراب الأمريكى جاى زى jay z على حكم بالبراءة من تهمة سرقة مقطع موسيقى من أغنية "خسارة خسارة" للمطرب الراحل عبد الحليم والتى كان رفعها ضده ورثة ملحن الأغنية الموسيقار بليغ حمدى.

وقال القاضى الذى حكم فى القضية اليوم الأربعاء إن المدعى ليس لديه الحق فى مطالبة جاى زى والمنتج تيم تيمبلاند بحقوق أداء الأغنية، حسبما أكدت صحيفة هوليوود ريبورتر.

وكان بدأ التحقيق فى القضية منذ الأسبوع الماضى عقب أن اتهم ورثة الموسيقار بليغ حمدى مغنى الراب الأمريكى جاى زى jay z والمنتج تيمبالاند بسرقة مقطع من موسيقى أغنية "خسارة خسارة" التى غناها المطرب الراحل عبد الحليم حافظ فى فيلم "فتى أحلامى"، وأن المقطع تم استخدامه فى أغنية Big Pimpin التى صدرت منذ عدة سنوات وحققت نجاحًا كبيرًا.

وتعود القصة إلى أن المنتج تيمبلاند عثر على المقطع فى cd يضم أغانى من الشرق الأوسط وكان يعتقد أنها أغان عامة وليست ملكًا لأحد، ووجدها موسيقى راقصة ولم يكن هناك شيء مدون عن حقوق الملكية الفكرية على الـcd.

وركز جاى زى على مقطع محدد من الأغنية التى يلعب فيها الناى دورًا أساسيًا ومميزًا، واستغل ذلك المقطع فى معظم أغنيتهBig Pimpin، وفور إطلاق الأغنية فوجئ زاى بشركة EMI للموسيقى العربى تطالب بحقوقها فى الأغنية التى صدرت ضمن فيلم "فتى أحلامي" وتم الاتفاق على دفع مبلغ 100 ألف دولار للشركة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

وكان بدأ التحقيق فى القضية منذ الأسبوع الماضى

تحقيق وحكم في أسبوع ..حسة علينا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

قياسا

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

دعوى سخيفة وليس لهم حق فيها لأننا نعيش في الشرق الأوسط ملتقى الثقافات.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انقلب السحر علي الساحر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة