مؤشرات اللجان العامة .. "فى حب مصر"تتصدر القوائم وتحصد 58% بغرب الدلتا و54.5% بالصعيد..الجبهة المصرية وتيار الاستقلال ينافسان"نداء مصر"على المركز الثانى .. و"النور" 38,50% بالإسكندرية والبحيرة ومطروح

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 02:11 ص
مؤشرات اللجان العامة .. "فى حب مصر"تتصدر القوائم وتحصد 58% بغرب الدلتا و54.5% بالصعيد..الجبهة المصرية وتيار الاستقلال ينافسان"نداء مصر"على المركز الثانى .. و"النور" 38,50% بالإسكندرية والبحيرة ومطروح اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان النتائج شبهة النهائية لانتخابات المرحلة الأولى من خلال إعلان نتائج اللجان الفرعية واللجان العامة والتى أظهرت تقدم قائمة فى حب مصر، والتنافس على المركز الثانى بين قائمة نداء مصر وائتلاف تيار الاستقلال والجبهة المصرية فى قطاع الصعيد وفى المركز الأخير قائمة كتلة الصحوة الوطنية، ينشر "اليوم السابع" حصرا للنتائج التى تم إعلانها.

فى حب مصر تحصل على 58% بغرب الدلتا و54.5% الصعيد


ومن جانبه كشف اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"، أن غرفة العمليات الرئيسية للقائمة أكدت فوز القائمة بقطاع غرب الدلتا بنسبة 58% من إجمالى الأصوات الصحيحة، بالإضافة إلى فوز القائمة بقطاع الصعيد بنسبة 54.5%، مؤكدا أن القائمة الآن حصدت 75 مقعدًا، لأنه لا توجد منافسة بقطاع شرق الدلتا لعدم نزول قوائم أخرى للانتخابات بالقطاع.

قائمة النور تحصل على 38,50 الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح


وقال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور السلفى، أن نسبة قائمة حزب النور فى غرب الدلتا وصلت إلى 38,50 فى محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، رغم تصدر الحزب فى محافظتى مرسى مطروح والبحيرة.

وخسر الحزب فى معظم لجان محافظة الاسكندرية، بعدما لم يفز سوى فى 3 لجان فقط على مستوى المحافظة، وهو ما جعل قائمة فى حب مصر تتفوق عليه.

نداء مصر: نافسنا بقوة وحصلنا على 40 %


من جانبه، أكد الدكتور هشام عنانى عضو اللجنة التنسيقية لقائمة نداء مصر، أن قائمته حصلت على حوالى 40 % من أجمالى الأصوات الصحيحة وهى نسبة جيدة مقارنة بالقوائم الأخرى التى تملك المال السياسى الذى تم انفاقه ببذخ شديد.

وأضاف عنانى، أن قائمة نداء مصر استطاعت أن تنافس مضيفا: "لا يوجد لدينا رجال أعمال لينفقوا علينا ولا يوجد معنا أحزاب ذات رؤوس أموال طائلة وحققنا إنجازا فى قطاع الصعيد بالنسبة التى حصلنا عليها، ولو لنا قوائم فى المرحلة الثانية لانسحبنا من الانتخابات بسبب ما شهدته اللجان فى المرحلة الأولى".

الصحوة الوطنية: 90 % من مندوبى القائمة تم منعهم من حضور الفرز


بدوره، قال أحمد حسن منسق قائمة كتلة الصحوة الوطنية، إنه سيتم تقدم طعن على نتائج انتخابات قطاع الصعيد إلى القضاء الإدارى مشيرًا إلى أن 90 % من مندوبى القائمة تم منعهم من حضور عمليات الفرز الأمر الذى يفتح باب للشكوك حول وجود نية لدعم قائمة بعينها.

وأضاف منسق قائمة كتلة الصحوة الوطنية، أن هناك توجيها داخل اللجان لقائمة بعينها والمال السياسى الذى تم استخدامه ببذخ والتعنت المتعمد ضد مندوبى القائمة ومنعهم من حضور عمليات الفرز جعلنا لا نحصل على رقم واضح وصحيح للأصوات التى حصلت عليها القائمة.

فرسان مصر: انسحبنا من اللجان وليس لدينا حصر


قال اللواء عبد الرافع درويش منتسق قائمة حزب فرسان فى غرب الدلتا، أن القائمة اعترضت على ما شهدته عملية التصويت و"نعترض على ما تم إعلانه من قبل ظهور النتيجة، ونحترم إرادة الشعب ولكن كان هناك ميل واضح لقائمة بعينها داخل اللجان ومن ثم اعترضنا وسحبنا مندوبينا من كافة اللجنة وليس لدينا أى حصر بالأعداد التى حصلت عليها القائمة". مضيفًا "مكنش فيه إقبال من أين جاءت هذه الأرقام التى أعلنوها".

قائمة تيار الاستقلال والجبهة: حصلنا على 30 % بالصعيد وليس لدينا حصر لغرب الدلتا

وقال ناجى الشهابى عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إنه ينتظر إعلان النتائج الرسمية من لجنة الانتخابات مضيفا:"أتوقع حصولنا على نسبة 30 % من أجمالى الأصوات الصحيحة فى قطاع الصعيد ولا يوجد حصر لأرقام غرب الدلتا".

قال مجدى علام منسق قائمة تيار الاستقلال والجبهة المصرية، أن قائمته تقدمت بمذكرة رسمية إلى اللجنة العليا للانتخابات لوقف إعلان نتائج الانتخابات فى قطاع الصعيد مشيرًا إلى أن 30 % من اللأرقام التى تم إعلانها غير صحيحة.

بدوره، قال أحمد الضبع امين حزب الحركة الوطنية:"لم نحصر الأصوات التى حصلنا عليها لأن عدد من اللجان لم يكن لنا فيها مندوبين، وننتظر إعلان النتائج الرسمية من قبل اللجنة العليا للانتخابات".


موضوعات متعلقة..


- مؤشرات اللجان العامة.. "فى حب مصر" تكتسح انتخابات الجيزة.. وتتفوق بالصعيد.. و368 مرشحاً إعادة بمحافظات المرحلة الأولى.. 33 منهم بسوهاج و52 بالبحيرة و35 فى أسيوط و43 المنيا و30 الفيوم و32 الإسكندرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

مبروك

عدد الردود 0

بواسطة:

Redsun

في حب مصر امين امين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ibrahim.saeed

مبروك فى حب مصر الحزب الوطنى السابق

ولا عزاء فى الشهداء

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

رقم 3 .. أي شهداء تقصد ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد خالد

التكفير والجهل بهل صليت على النبى اليوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة