فيليب هاموند: أشعر بخيبة أمل لرفض مجلس النواب الليبى اتفاق السلام

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 09:20 م
فيليب هاموند: أشعر بخيبة أمل لرفض مجلس النواب الليبى اتفاق السلام وزير الخارجية البريطانى، فيليب هاموند

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير الخارجية البريطانى، فيليب هاموند، عن شعوره بخيبة الأمل إزاء رفض مجلس النواب الليبى المعترف به دوليًا لاتفاق السلام برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا "بيرناردينو ليون" .

وقال هاموند: " أشعر بخيبة أمل لان مجلس النواب لم يتخذ قرارًا بشان اتفاق السلام الليبى أول أمس الاثنين.. لا تزال التسوية السياسية هى أفضل طريق لتهيئة المناخ الذى يمكن من خلاله أن تعمل حكومة الوفاق الوطنى مع المجتمع الدولى للتعامل مع تهديدى الإرهاب والتطرف وإحياء الاقتصادى الليبى وتحقيق السلام والأمن للشعب الليبى ، مضيفًا: "هذا المطلب لا يزال أمرًا ملحًا .. من المهم أن يستمر الحوار السياسى الليبى ودعم جهود ممثل الأمم المتحدة بيرناردينو ليون"، بحسب الموقع الرسمى لوزارة الخارجية البريطانية.

كان مجلس النواب الليبى قد رفض الاقتراح الخاص بتشكيل حكومة وحدة وطنية أول أمس الاثنين، ما وجه ضربة كبيرة لجهود إنهاء الحرب الأهلية فى البلاد.

يذكر أن "ليون" أعلن فى 8 أكتوبر الجارى، اختيار عضو مجلس النواب فائز مصطفى السراج رئيسًا لحكومة الوفاق الوطنى والدكتور فتحى المجبرى وموسى الكونى وأحمد معيتيق نوابًا لرئيس الحكومة، واختير عمر الأسود ومحمد العمارى وزيران لعضوية المجلس الرئاسي.

ولابد من موافقة مجلس النواب والمؤتمر الوطنى العام المنتهية ولايته على الاتفاق ليدخل حيز التنفيذ.

يشار إلى أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمنى وتتنازع على ادارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس .

وتتخذ الحكومة المؤقتة ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطنى العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة