ضياء رشوان: لم يدع أى حزب لمقاطعة انتخابات النواب سوى "مصر القوية"

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 07:39 م
ضياء رشوان: لم يدع أى حزب لمقاطعة انتخابات النواب سوى "مصر القوية" الدكتور ضياء رشوان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه لا يوجد أى دعوات لمقاطعة الانتخابات البرلمانية لأى حزب سياسى سوى حزب مصر القوية، متابعا: "أقل مرة فيها دعوات لمقاطعة الانتخابات البرلمانية منذ 2010 وجميع القوى السياسية والحزبية يشاركون فى الانتخابات بمن فيهم المعارضون للنظام الحالى".

وأضاف خلال الندوة التى نظمها مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه كان لابد على الإعلام والدولة أن يبذلوا جهدا لتوعية المواطنين، مؤكدا أن المواطنين لن يدفعهم التصويت فى الانتخابات إلا مرشحيهم وليس من أجل إثبات هدف عام.

وأشار الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية إلى أن التصويت العائلى لم يؤثر فى الانتخابات وخاصة فى جولة المرحلة الأولى بسبب قاعدة القيد موضحا أن قائمة فى حب مصر استطاعت عمل توليفة من شكل لأخر حشدت الأصوات فى غرب الدلتا.

ولفت العزباوى إلى أن نسبة المشاركة فى الانتخابات جاءت أقل من المتوقع كثيرا وأن أبرز الأخطاء الاستراتيجية التى وقعت فيها العليا للانتخابات والإعلام هو الإعلان مبكرا عن نسبة المشاركة.

وذكر العزباوى أن الانشقاقات التى وقعت فى حزب الوفد أثرت عليه بشكل كبير فى الانتخابات البرلمانية وأن نتيجة مرشحى التيار اليسارى كانت صادمة مثل نسبة المصريين فى الخارج متابعا نواب الوطنى السابقون عائدون بقوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة