بالصور.. كارثة عنف جديدة بمدارس العاشر من رمضان فى أقل من أسبوع.. "عمر" طالب مدرسة المستقبل التجريبية يروى تفاصيل 15 دقيقة فقد فيها الرؤية مؤقتًا بعد ضرب مدرس له وخنقه.. ووالدته تطالب باستبعاد المعلم

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 05:58 م
بالصور.. كارثة عنف جديدة بمدارس العاشر من رمضان فى أقل من أسبوع.. "عمر" طالب مدرسة المستقبل التجريبية يروى تفاصيل 15 دقيقة فقد فيها الرؤية مؤقتًا بعد ضرب مدرس له وخنقه.. ووالدته تطالب باستبعاد المعلم الطالب الضحية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أقل من أسبوع ، يرصد "اليوم السابع" تفاصيل واقعه جديدة لاستخدام العنف المبرح فى إحدى مدارس العاشر من رمضان، بعد أن حرر المهندس عبد العال سيد عبد العال المحضر رقم 10728 جنح أول العاشر من رمضان، ضد مدرس الرياضيات "أحمد.م.ع" يتهمه بالتعدى على نجله عمر بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة المستقبل الرسمية للغات التجريبية بالعاشر بالضرب المبرح وخنقه، وارتطام رأسه بسبورة وباب الفصل.



وتضمنت تفاصيل المحضر الذى أرفق فيه ولى أمر الطفل تقريرا طبيا بالواقعة، والذى أثبت فيه إصابات الطالب نتيجة لخنق المدرس له وآثارها على عنقه، وذراعيه إضافة إلى علامات الضرب بالعصا على ظهره، مشيرا إلى أن المدرس قام بالتعدى على الطالب خلال الحصة، لولا تدخل مدرسة المعمل منال جمال، والتى أخذت الطالب من يده بالقوه، قائلة له المدرسة "هتموت الولد سيبه".

"اليوم السابع" انتقل لمنزل الطالب عمر بالمجاورة الـ31 فى العاشر من رمضان ليستمع منه الى تفاصيل الواقعه ، التى اخذ الطالب بحالة من التجهم والخوف يحكى تفاصيل 15 دقيقة فقد فيها الرؤية بشكل مؤقت بعد ان امسك المدرس بعنقه وظل يرطمه فى الباب وسبورة الفصل.

اكد عمر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الواقعه كانت يوم أول امس الاثنين ، خلال الحصة السابعة فى اليوم الدراسى ، حين دخل مدرس الرياضيات مستر احمد عطا الله ووجد الطلاب فى حالة فوضى بالفصل فانهال عليهم بالعصا ليجلسوا ، فاذا بعمر يقول للمدرس يامستر انا معملتش حاجة وقاعد مكانى ، فاذا بالمدرس يمسكه من عنقه قائلا له اجلس مكانك ثم دفعه بيده بعيدا ، فاذا بالطالب يقول له والله ماعملت حاجة فاندفع المدرس نحوه قائلا وهو يضربه على ظهره بالعصا ، مش قلتلك اقعد مكانك وامسك به مره اخرى من عنقه ويده وظل يرطمه فى السبوره حتى مرت احدى المدرسات بالمدرسه وتعمل بمعمل المدرسه ، وجرت على الطالب وسحبته بقوه من يد المدرس قائله له "سيبه هتموته ".

وتكمل حنان أم الطالب عمر والتى تعمل مدرسه الامل باالعاشر، كلمونى من المدرسه قبل ما اشوف عمر ، وحكولى جزء من الواقعه لكن حين رايت ابنى صدمت ، فى منظره ، واكتشفت بالصدفة منظر ظهره والعصايا معلمه عليه ولم اعرف كيف خرج المدرس عن شعوره بهذا الشكل ، ولولا المدرسه كان ممكن يموت فى يد المدرس ، والغريب انه حين نزل عمر لمدير المدرسه يشكو له المدرس ، رد عليه قائلا ، انت مشاغب شكلك ، مش انت ابوك فى لجنة المعلمين ، فرد الولد قائلا والدى مدير مدرسة ، فأحتجز شنطة الطالب عنده وحاول ان يستكتبه اقرار انه غير ملتزم فى المدرسه فرفض الطالب ان يوقع الاقرار .

وتستطرد والدة الطالب عمر قائلة " انا ام لطالب فى كلية الهندسة وفتاة بالجامعة و انا مدرسة واتعامل مع الطلاب بشكل مستمر ، والمدرس الذى لا يستطيع أن يحكم انضباطه ويحترم القانون ولائحة الانضباط المدرسى ، والقرارات الوزارية التى تمنع استخدام العنف مع الطلاب بكل درجاته ، بدأ من العنف اللفظى، وصولا للضرب بانواعه ، عليه ان يترك التدريس ويكتفى بالاعمال الادارية، مؤكده أنها ليست الواقعه الاولى لهذا المدرس وانما سبق العام الماضى ان ضرب طالبه بالمدرسه، لكن اهلها بعد تحريرهم المحضر تصالحوا معه وهو ما شجعه هذا العام ان يكرر الواقعه، ونحن سنتمسك بحق ابننا وضرورة تحويل المدرس للتحقيق وعقابه ، حتى يتسنى له ان يقلع عن استخدامه العنف مع الطلاب.

ومن جانبه قال محمد على مدير عام الإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان، إن ولى الأمر تقدم بشكوى ضد المدرس اليوم وتم تحويلها إلى الشئون القانونية وبدء التحقيق مع المدرس ومرفق بالشكوى صورة من التقرير الطبى الذى أرفقه ولى الأمر ، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدرس طبقا للائحة الانضباط والقوانين الوزارية التى تجرم الضرب والعنف.

وشدد مدير عام لادارة التعليمية ، على اهمية الانضباط داخل المدارس ، مؤكدا أن ولى الامر وعد بالتصالح مع المدرس ، ورغم ذلك الادارة اتخذت الاجراءات الكاملة للتحقيق مع المدرس ، كما اصدرت الادارة التعليمية ، قرار ادارى فورى بمنع استخدام العنف داخل المدارس والا سيعرض المدرس نفسه لتطبيق القانون.

وفى سياق متابعة اللجنة النقابية للمعلمين بالعاشر واداء المعلمين وشكاوى اولياء الأمور، أكد خالد عبد الفتاح العزايزى عضو الادارة المركزية لوزارة التربية والتعليم لتقييم ومتابعة الاداء والامين العام للجنة النقابية للمعلمين، أن اللجنة تصر على مواقفها بمجازة كل معلم يسول له نفسه أن يسىء للعملية التربوية، وأن تطبيق القانون يحجم انتشار هذه السلوكيات من قبل بعض المدرسين الذين ليس لديهم وعى بالقانون مؤكدا أن اللجنة بصدد عمل ورش عمل ودورات تدريبية، للمدرسين للتوعية بقانون الطفل ولائحة الانضباط المدرسى، والقرارات الوزارية التى تمنع العنف، لان القانون موجود لكن تنفيذه يحتاج وعى به.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..




بالصور.. مدرس رياضيات يعذب تلميذا بمدرسة المستقبل التجريبية بالعاشر من رمضان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة