الصور مش كل حاجة.. 5 أسئلة لازم تجاوبيها قبل ما تعملى مطبخ مفتوح

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 03:27 م
الصور مش كل حاجة.. 5 أسئلة لازم تجاوبيها قبل ما تعملى مطبخ مفتوح المطبخ المفتوح
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بشكله العصرى الأنيق يغرى المطبخ المفتوح الكثير من النساء باختياره، ولكنها تتردد كثيرًا أمام التحذيرات والمخاوف حول مدى ملاءمته للمطابخ المصرية والعربية وتدور بذهنها العديد من الأسئلة حول هذا الاختيار.

هذه الحيرة وطرح التساؤلات الكثيرة أمر مفيد جدًا، ولكنها قد تزيد من حيرتك وتشعرين بالضياع بين الكثير من المعلومات لهذا يوصيكِ مهندس الديكور "ياسين سليمان" بأن تطرحى على نفسك هذه الأسئلة الخمس قبل اتخاذ القرار.

هل لديكِ المساحة الكافية؟


يحتاج المطبخ المفتوح مساحة واسعة، ويفضل أن يكون أمامه ما لا يقل عن متر ونصف من المساحة الخالية، ولهذا يكون المطبخ المفتوح خيارًا شائعًا فى الشقق ذات الطابقين "دوبليكس".

هل تصميم الشقة يسمح باختيار مطبخ مفتوح؟


يفضل الكثيرون المطبخ المفتوح لأنه يسهل التواصل بين الشخص الموجود داخله والآخرين خارج المطبخ، ولتسهيل نقل الطعام من المطبخ إلى السفرة أو غرفة المعيشة، لذلك يفضل أن يكون المطبخ قريبًا من كلا الغرفتين.
يفضل أيضًا أن يسمح تصميم الشقة وأعمدتها بعمل مطبخ مفتوح.

ما هى طبيعة استخدامك للمطبخ؟


تتخوف الكثيرات من اختيار المطبخ المفتوح بسبب الروائح وترى أنه غير مناسب

ماذا عن الخصوصية؟


غياب الخصوصية هو واحد من أبرز عيوب المطبخ المفتوح، وهو الأمر الذى يجب أن تفكرى فيه كثيرًا فإذا كانت حياتك الاجتماعية مزدحمة بالزيارات والضيوف يجب أن تعيدى التفكير فى الأمر فالمطبخ المفتوح يجعل الخصوصية أمرًا صعبًا خاصة أنه يكون قريبًا من غرفة السفرة أو المعيشة.

هل تحتاجين مساحات تخزين كبيرة؟


مع المطبخ المفتوح تخسرى حائطا كاملا من المساحة التى يمكن استخدامها للتخزين، بالتالى إذا كنتِ فى حاجة ماسة لمساحات تخزين كبيرة يجب أن تترددى قبل أن تأخذى قرارًا كهذا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة