"الصحة": تطوير عقار "هيوميرا" يفتح باب الشفاء لمليون مريض بالتهاب الغدد القيحى.. المستحضر يعالج 11مرضا مزمنا أبرزها الروماتويد المفصلى.. وخبراء يطالبون بتوفيره فى التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 08:00 ص
"الصحة": تطوير عقار "هيوميرا" يفتح باب الشفاء لمليون مريض بالتهاب الغدد القيحى.. المستحضر يعالج 11مرضا مزمنا أبرزها الروماتويد المفصلى.. وخبراء يطالبون بتوفيره فى التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة وزارة الصحة - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة عن تطوير أبحاث عقار "هيوميرا" الخاص بعلاج 11 مرضا من الأمراض المزمنة مصاب بها أكثر من مليون مريض مصرى مثل الروماتويد المفصلى ومجموعة الأمراض المتميزة باعتلال الفقار سلبى المصل مثل التهاب العمود الفقرى التيبسى (Ankylosing spondylitis) والتهاب االمفاصل المصاحب لمرض الصدفية (Psoriaticarthritis) وكذلك مرض التهاب المفاصل التفاعلى (Reactive arthritis).

قدرة فائقة للعقار


وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن عقار هيوميرا بعد تطويرة له قدرة فائقة على علاج التهاب المفاصل مجهول السبب فى الصغار (Juvenile idiopathicarthritis) وإلتهاب الأمعاء المناعى (كرونز) (Crohn’s disease)و إلتهاب القولون التقرحى (Ulcerative colitis) كأمراض تصيب الجهاز الهضمى فى اللأطفال والكبار وتسبب مغص ونزيف وتقرحات فى الكولون والصدفية فى اللأطفال والكبار والتهاب الغدد العرقية القيحى.

سعر عقار "هيوميرا" فى الصيدليات ٣٩٠٠ جنيه


وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن سعر عقار "هيوميرا" فى الصيدليات ٣٩٠٠ جنيه مشيرا إلى توفر الدواء فى مصر وتدرس الوزارة إدراجة ضمن الحزم العلاجية بالتأمين الصحى وبرامج العلاج على نفقة الدولة للتخلص من الأمراض التى يعالجها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن شركة "أبفى" الرائدة عالميا فى مجال تطوير الأدوية والعقاقير الطبية والمنتجة لعقار "هيوميرا" لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحى، قدمت خلال انعقاد المؤتمر السنوى العالمى للأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية (EADV )، الذى عقد هذا العام فى كوبنهاجن بالدنمارك، 26 ملخصاً طبياً حول العلاج الجديد "هيوميرا" (Adalimumab) المعالج لالتهاب الغدد العرقية القيحى (Hidradenitis Suppurativa.

تطوير عقار "هيوميرا" يسهم فى علاج آلاف المرضى المصريين


وتابع الدكتور خالد مجاهد، أن تطوير عقار"هيوميرا" يسهم فى شفاء آلاف المرضى المصريين المصابين بالمرض، وأضاف أن تطوير علاج الهيوميرا يفتح أملاً جديداً للمرضى فى استعادة حياتهم لطبيعتها حيث أن المريض فى هذه الحالة يعانى من آلام واكتئاب وعزلة عن المجتمع.

وأشارت الدكتورة مهيرة حمدى السيد أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية إلى أن هذا المرض يسبب مضاعفات عندما يكون المرض مستمراً وشديداً، مشيرة إلى أن هذه المضاعفات تتضمن الندبات والتغييرات الجلدية، كما أنه يسبب إعاقة فى الحركة وألم، خاصة إذا حدث فى الإبطين والفخذين، كما يرتبط المرض بالتهاب المفاصل ومرض كرون مطالبة بضمة لحزم العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا سعد الدين حامد

ارجو توفير علاج هيوميرا

من فضلكم ارجو توفير علاج ابنى عمره 28 سنة وعنده مرض بهجت ادى الى فقدان البصر بكلتا عينيه وتم الحصول على قرار نفقة الدولة لمستشفى الدمرداش الا ان الدواء غير متوفر وابنى كل يوم بيدمر ارجوكم اى احد يفدنى عن توافر العلاج بمعهد ناصر حتى اتمكن من انقاذ ابنى ولكم جزيل الشكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة