مع اقتراب الشتاء.. "الصحة" تستعد لمواجهة أنفلونزا الطيور بـ750 ألف عبوة من "التاميفلو" و100 مليون "ماسك" بمستشفيات القاهرة والمحافظات.. والمخزون الإستراتيجى يكفى 7 أشهر.. توفير كواشف مركزية لفحص المرض

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 11:25 م
مع اقتراب الشتاء.. "الصحة" تستعد لمواجهة أنفلونزا الطيور بـ750 ألف عبوة من "التاميفلو" و100 مليون "ماسك" بمستشفيات القاهرة والمحافظات.. والمخزون الإستراتيجى يكفى 7 أشهر.. توفير كواشف مركزية لفحص المرض طيور - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أن الوزارة تستعد لمواجهة أنفلونزا الطيور بتوزيع 250 ألف عبوة أقراص وشراب من عقار "التاميفلو" الخاص بعلاج أنفلونزا الطيور على المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية بالقاهرة والمحافظات، مشيرًا إلى أن الموجود بمخازن التموين الطبى أكثر من 750 ألف عبوة لعقار "التاميفلو" متنوعة بين أقراص وشراب للصغار والكبار.

توزيع 100 مليون "ماسك" على المستشفيات


وقال أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم دعم وتوفير مستلزمات الوقاية لمكافحة العدوى من خلال توزيع 100 مليون ماسك على المستشفيات والوحدات الصحية، مشيرًا إلى أن المخزون الإستراتيجى لدى الوزارة من مستلزمات أخذ العينة وأجهزة الكواشف يكفى لمدة 7 أشهر.

وأضاف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، أن الوزارة لديها حاليًا 6 معامل بمحافظات "أسوان، أسيوط، المنيا، البحيرة، الإسكندرية، الغربية" للتدخل السريع لتحليل العينات التى يتم أخذها من المشتبه فى إصابتهم بأنفلونزا الطيور، وكشف أن الوزارة تتوسع فى إنشاء المعامل لتحليل كل العينات المطلوبة.

سلسلة إجراءات لمكافحة فيرس أنفلونزا الطيور


وأكد الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائى أن الوزارة اتخذت سلسلة من الإجراءات لمكافحة فيرس أنفلونزا الطيور من خلال تنشيط الترصد للأنفلونزا والالتهاب الرئوى بكل المستشفيات بجميع المحافظات بصفة يومية للوقوف على الوضع الوبائى للمرض بالإضافة إلى متابعة الوضع الوبائى العالمى فضلاً عن تدريب الأطقم التمريضية والأطباء على التعامل مع المريض.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى أنه تم توفير الكواشف مركزياً واللازمة لفحص الأنفلونزا بمعدل 10 آلاف كشاف، لافتاً إلى أن الوزارة مهتمة بتدريب العاملين بالمعامل على طرق سحب العينة حفظ ونقل العينات اللازمة، مشيراً إلى أنه جار متابعة التحول الجينى للفيروسات من خلال المعامل المرجعية لمنظمة الصحة العالمية فى مصر ودول العالم.

وأضاف الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى أن إصابات الأنفلونزا مرتفعة فى المحافظات الآتية على التوالى (المنيا، سوهاج، المنوفية، أسيوط).








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة