محلل مالى: نشاط الأسهم القيادية وراء ارتفاع البورصة اليوم

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 01:02 م
محلل مالى: نشاط الأسهم القيادية وراء ارتفاع البورصة اليوم بهاء عبد النبى خبير أسواق المال
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بهاء عبد النبى خبير أسواق المال إن عملية جنى الأرباح سيطرت على سوق المال المصرى بنهاية الأسبوع الماضى بعد عودة وضخ السيولة المالية من جديد بالسوق إلى 900 مليون جنيه خلال الأسبوع الماضى.

وأضاف عبد النبى، أنه من الضرورى والطبيعى بعد ذلك أن يقابل السوق عملية جنى أرباح مؤقتة بعد ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية "إيجى اكس 30" إلى قرب مستوى 7700 نقطة خلال الأسبوع الماضى (أى ارتفاع 400 نقطة تقريبا) وعودة السيولة إلى كافة الأسهم.

ونجح المؤشر الثلاثينى فى الحفاظ على مستوى 7500 نقطة مع بداية الأسبوع الجارى، حيث إن مستوى 7500 نقطة من الواضح إنه مستوى للتجميع مرة أخرى لصعود المؤشر الثلاثينى لمستوى 7700 نقطة مرة أخرى، ثم استهداف مستوى مقاومة 8000 نقطة ولكن فى حالة بقاء السيولة المالية داخل السوق ومع تبديل المراكز المالية من أسهم إلى أسهم أخرى خلال الفترة الحالية، موضحا أن المؤشر الثلاثينى اخترق مستوى 7600 نقطة بزيادة قيم وأحجام التداول بجلسة أمس الاثنين.

واستهدف المؤشر الثلاثينى بجلسة اليوم مستوى مقاومة 7700 نقطة، موضحا أن هذا الصعود كان بفضل القطاعات القيادية بالسوق مثل قطاع الخدمات المالية وعلى رأسها البنك التجارى الدولى - هيرميس - بايونيرز وقطاع الإسكان وقطاع الاتصالات مع الأداء المتباين لقطاع الغزل والنسيج.

وأوصى عبد النبى بالشراء فى هذه القطاعات خلال الفترة القادمة وبقطاع الأغذية والأسهم الصغيرة، ولكنه توقع أن تتم عملية جنى أرباح عند مستوى مقاومة 7700 نقطة ولكن عند الثبات والدعم فوق هذا المستوى سوف يؤهل المؤشر لاستهداف مستوى مقاومة 8000 – 8200 نقطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة