مؤتمر العربية لأمراض السكر يكشف عن أدوية تقلل الإصابة بأمراض القلب

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 12:02 م
مؤتمر العربية لأمراض السكر يكشف عن أدوية تقلل الإصابة بأمراض القلب مريض السكر - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد حسنين، أستاذ الهرمونات بجامعة كاردف ببريطانيا، ومستشفى دبى بدولة الإمارات العربية، أن أمراض القلب والشرايين السبب الرئيسى لوفيات مرضى السكرى، وقال لابد أن نكون على علم عن مدى فائدة ضبط معدل السكر فى الدم وعلاقته بأمراض القلب والشرايين.

وأكد حسنين، خلال مؤتمر عن السكر، ضرورة أن نكون على علم بأحدث الأبحاث التى توضح مدى علاقة هبوط السكر بالدم ونسب الإصابة بأمراض القلب والشرايين، موضحًا أن أحد أحدث الأبحاث العالمية المقدمة الشهر الماضى فى مؤتمر الجمعية الأوروبية لمرضى السكر، أوضحت وجود علاقة بين علاج السكرى وخفض الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وقال إنه بالإمكان تقليل نسبة الوفيات وأمراض القلب لمرضى السكرى الذين سبق لهم الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33% من خلال الاختيار السليم لعلاج السكر، بالإضافة إلى العلاجات التقليدية مثل الأدوية المخفضة للدهون والأدوية المخفضة لضغط الدم.

وتابع أستاذ الهرمونات بجامعة كاردف ببريطانيا: "يعد هذا البحث أملًا لمرضى السكرى والأطباء على السواء، حيث إن الاهتمام بعلاج السكرى وخفض الكولسترول والضغط لسنوات طويلة يمكن الإقلال من نسب الوفيات ونسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين لمرضى السكر".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة