شركة مصر إيطاليا: نستهدف إنشاء مدينة مليونية بالسويس على 13 ألف فدان

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 04:58 م
شركة مصر إيطاليا: نستهدف إنشاء مدينة مليونية بالسويس على 13 ألف فدان هانى العسال رئيس مجموعة مصر إيطاليا
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف هانى العسال، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر إيطاليا القابضة، عن استراتيجية المجموعة خلال الفترة المقبلة والتى ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل فى العمل على تأسيس مدينة السويس الجديدة، بالإضافة إلى تدعيم المركز المالى للشركة وزيادة استثماراتها إلى جانب تفعيل الدور الاجتماعى للشركة.

وأضاف العسال، فى تصريحات له اليوم، أن المحور الأول لتوسعات المجموعة خلال الفترة المقبلة يركز على التنمية العمرانية والاجتماعية الشاملة، من خلال تدشين مدينة السويس الجديدة والتى تقع بمنطقة عيون موسى مدخل جنوب السويس أمام قرية موسى كوست، حيث تقدمت الشركة بطلب للحكومة خلال العام الجارى لتخصيص الأرض اللازمة لإنشاء المدينة.

وأشار العسال إلى سعى المجموعة لتأسيس مدينة السويس الجديدة والتى ستكون على مساحة 13000 فدان وتستوعب نحو 1.16 مليون نسمة تساهم فى خلق مجتمع عمرانى متكامل جديد، لا يعتمد فقط على زيادة الوحدات السكنية ولكن توفير فرص العمل الملائمة والمشروعات التى تجعل المدينة مساهمة فى زيادة الإنتاج بالدولة.

وأوضح العسال أن مدينة السويس الجديدة المستهدف إنشاؤها ستعمل على تنمية الاقتصاد من خلال الاهتمام بقطاعات الصناعات الصغيرة التكميلية والتصدير، القطاع الزراعى والحيوانى للتصدير، القطاع الرياضى، القطاع التعليمى والثقافى، القطاع السياحى والتجارى والإدارى، وأخيرًا القطاع السكنى المتنوع.

وأكد أن المشروع رغم تكلفته المرتفعة سنعتمد فى تمويله على وسائل تمويل غير تقليدية مما يخفف العبء عن كاهل الدولة التى تعانى من مشكلة عجز بالموازنة، موضحًا أن المشروع سيساهم فى توفير نحو 100 ألف فرصة عمل سنوية.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تقترب من الـ2مليار جنيه خلال العام المقبل، سيكون النصيب الأكبر منها لصالح مشروع "موسى كوست" حيث من المخطط أن يشهد ضخ استثمارات تتراوح بين 700 مليون ومليار جنيه، بالإضافة إلى 500 مليون جنيه فى مشروع "كايرو بيزنس بارك" إلى جانب 100 مليون جنيه فى مشروع سياحى آخر بالعين السخنة.

وشدد العسال على أن الوطن لن يتقدم إلا بالفكر الاقتصادى القائمة على الرأسمالية الوطنية التى تعمل على تنمية المجتمعات وتطويرها بجانب تحقيق مصالحها الشخصية، حتى تساهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية، والاستقرار الاجتماعى، وتقليل الاضطرابات فى المجتمعات.

وأشاد بالمبادرات التى تستهدف تفعيل دور الشباب فى المجتمع وتوسيع قاعدة رجال الأعمال من خلال المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن مجموعة مصر إيطاليا كانت من أوائل الشركات التى اهتمت بهذا النوع من المشروعات من خلال تدشين مجمع للصناعات الصغيرة والتكميلية بمدينة العاشر من رمضان يضم نحو 376 مصنعًا.

ونوه العسال إلى أن المحور الثالث لاستراتيجية الشركة يقوم على ترسيخ الدور الاجتماعى عبر الحصول على الموافقات اللازمة لتأسيس مؤسسة العسال الخيرية والتى ستكون ذراع الشركة لخدمة المجتمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة