اليوم ذكرى رحيل نعيمة الصغير الـ 24 .. بدأت حياتها كمطربة.. وتميزت فى أدوار الشر والأم المتسلطة والحمى المتمردة.. "نظلة" فى "الشقة من حق الزوجة" و"الكتعة" فى "العفاريت" أبرز أدوارها

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 07:07 م
اليوم ذكرى رحيل نعيمة الصغير الـ 24 .. بدأت حياتها كمطربة.. وتميزت فى أدوار الشر والأم المتسلطة والحمى المتمردة.. "نظلة" فى "الشقة من حق الزوجة" و"الكتعة" فى "العفاريت" أبرز أدوارها الراحله - نعيمة الصغير
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم الذكرى الـ 24 لرحيل الفنانة نعيمة الصغير، التى رحلت عن عالمنا 20 أكتوبر عام 1991، بعد مسيرة فنية طويلة، بدأت فى عام 1948، حيث عرفت نعيمة الصغير كواحدة من شريرات السينما المصرية، ولكن المفارقة أن الصغير بدأت حياتها كمطربة رومانسية، فظهرت للمرة الأولى فى فيلم اليتيمتين كمطربة، ولكنها توقفت عن الغناء بعدما أثير وقتها أن أحدهم دس مادة فى الشاى فى إحدى الليالى التى كانت تستعد فيها للغناء.

بدأت الصغيرة حياتها كمونولوجست مع زوجها محمد الصغير ، ثم عملا معا فى فرقة إبراهيم حمودة، كما عملا مع إسماعيل يس، اتجهت للعمل فى السينما فى الأربعينيات، ومن بين أفلامها ، القاهرة 30 ، وامتثال، وورد وشوك ، والكرنك والكداب والمذنبون، وممنوع فى ليلة الدخلة ، وكراكون فى الشارع ، كما شاركت مع المخرج العالمى يوسف شاهين أحد أفلامه بشخصيتها الحقيقية كمونولوجست .

شهدت فترة السبعينيات والثمانينيات تألقها، حيث وضعت بصمتها على كثير من الأدوار ، من أبرزها أدوار "المعلمة" أو الأم المتسلطة ، كذلك الحمى المتمردة على زوج البنت أو زوجة الابن .

كان من أبرز أدورها "نظلة" ، فى فيلم "الشقة من حق الزوجة" الذى شهد العديد من المواقف الكوميدية بينها وبين محمود عبد العزيز ، كذلك برعت فى دور المعلمة، التى تستغل الأطفال فى فيلم "العفاريت" ، بدور الكتعة أو أمنا الغولة، وغيرها من الأدوار التى يتذكرها الجمهور حتى الآن .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله يرحمها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة