"العليا للانتخابات" تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى بحد أقصى الخميس.. وتؤكد: "الإعادة" هى السمة الغالبة بكل الدوائر.. وتلقينا 545 شكوى فى يومى التصويت.. ومصدر: نسبة المشاركة بالداخل من 25% لـ30%

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 04:53 م
"العليا للانتخابات" تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى بحد أقصى الخميس.. وتؤكد: "الإعادة" هى السمة الغالبة بكل الدوائر.. وتلقينا 545 شكوى فى يومى التصويت.. ومصدر: نسبة المشاركة بالداخل من 25% لـ30% المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلمت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، اليوم الثلاثاء، نتائج فرز صناديق الاقتراع خلال المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، وذلك بعد انتهاء اللجان العامة من حصر عدد أصوات الناخبين فى جميع اللجان الفرعية وبلغ عدد المحافظات التى أرسلت نتائج الفرز 11 محافظة من بين 14 محافظة تم إجراء الانتخابات فيها، حيث مازالت ثلاثة محافظات تقوم بتجميع النتائج وإرسالها للجنة بسبب بعدها من مقر اللجنة العليا.

مراجعة نتائج الفرز فى الانتخابات البرلمانية



وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى باسم اللجنة، إن اللجنة تقوم بمراجعة نتائج الفرز حاليا تمهيدا لضمها لنتائج فرز أصوات المصريين فى الخارج للإعلان عن النتائج النهائية للجولة الأولى، غد الأربعاء أو بحد أقصى الخميس المقبل، مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم بالفصل فى طعون المرشحين على نتائج اللجان العامة خلال المدة القانونية المحددة.

وأشار مروان إلى أن ما تم الإعلان عنه فى اللجان العامة من نتائج ما هو إلا حصر عددى فقط للأصوات التى حصل عليها كل مترشح فردى أو قائمة وليس النتيجة النهائية التى تحدد الفائز والخاسر أو من ستجرى بينهم الإعادة، مضيفا أنه سيتم إضافة الأصوات التى حصل عليها كل مترشح فردى وقائمة من تصويت المصريين فى الخارج، وبعدها تعلن اللجنة العليا النتيجة فى كل دائرة انتخابية.

طريقة احتساب الفائز فى الانتخابات



وأضاف "مروان" أن اللجنة العليا للانتخابات ستعلن أسماء الفائزين بالنظامين الفردى والقوائم ممن حصلوا على 50+1 من إجمالى الأصوات الصحيحة التى شاركت فى الانتخابات، بينما ستعلن الإعادة إذا لم يحصل المرشح الفردى أو القائمة على أكثر من نصف إجمالى عدد الناخبين فى الدوائر الانتخابية.

وفى السياق ذاته، قال المستشار عادل الشوربجى عضو اللجنة العليا للانتخابات، إن التظلمات على النتائج النهائية التى ستعلنها اللجنة العليا للانتخابات الأربعاء أو الخميس على الأكثر من حق المرشحين تقديمها بمجرد إعلان النتائج رسميا، مشيرًا إلى أن التظلمات تقدم إلى اللجنة العليا للانتخابات وتقوم هى بالفصل فيها.

شكاوى الانتخابات.. ونسبة المشاركة



وأوضح "الشوربجى" أن اللجنة تلقت 545 شكوى خلال يومى التصويت فى المرحلة الأولى، بمعدل 256 شكوى فى اليوم الأول، و289 شكوى فى اليوم الثانى، مضيفًا أن جميعها يتعلق بتأخر فتح اللجان الفرعية وأخرى خاصة بمخالفات الدعاية الانتخابية.

من جانبه كشف مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات، عن أن نسب الحضور فى الجولة الأولى للانتخابات داخل جمهورية مصر العربية بشكل تقريبى ستكون ما بين 25 إلى 30%ً موضحا أن المؤشرات النهائية لعمليات فرز وتجميع الأصوات تشير إلى وجود إعادة بالغالبية العظمى للدوائر بالـ14 محافظة.


موضوعات متعلقة..


- مصادر: أكثر من 45 مرشحاً لـ"المصريين الأحرار" يخوضون جولة الإعادة


- بالأرقام.. ننشر النتيجة النهائية لمرشحى الفردى والقوائم بدائرة العياط


- عبد الرحيم على: نجحت باكتساح.. والعليا للانتخابات المعنية بإعلان النتائج


- "فى حب مصر" تواصل الاكتساح وتتألق فى قنا بـ50 ألفا و625 صوتاً


- مؤشرات نتائج الانتخابات فى سوهاج.. قائمة فى حب مصر تتصدر المشهد.. والإعادة تسيطر على دوائر دار السلام بين 4 مرشحين.. و"فى حب مصر" تتصدر نتائج طهطا.. وشعبان والمشنب والشريف وأكرم فتحى إعادة فى أخميم


- بعد 15 ساعة من فرز الأصوات.. "الإعادة سيد الموقف" فى انتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية فى 14 محافظة.. ومرشحان فقط حسما مقعديهما من الجولة الأولى فى أسيوط.. وقائمة فى حب مصر تكتسح


- مؤشرات نتيجة الانتخابات فى مطروح.. قائمة حزب النور تتصدر النتائج بعد حصدها 23041 صوتا.. وفى حب مصر تحصد 19087.. والإعادة بين محمود يوسف وفوزى أبو زريبة وسليمان فضل وصالح منصور على المقاعد "الفردى"


- المؤشرات النهائية لانتخابات النواب بأسوان.. الإعادة بين عفيفى ونصيف وشرعى وأحمد حسن بدائرة القسم.. والحناوى وعشرى يخوضان الإعادة فى دراو.. و"فى حب مصر" تكتسح 4 دوائر.. ونداء مصر تفوز بـ"نصر النوبة"


- سر الحضور والغياب فى الانتخابات عند «حزب الكنبة».. كيف فشل المطبلون ومحترفو المقاطعة والإعلام فى فهم مفاتيح الأغلبية الصامتة؟


- "فى حب مصر" تكتسح البندر والقرنة والمركز وأرمنت بالأقصر بـ84885 صوتا.. و8 مرشحين يصلون لبر "الإعادة" فى 4 مراكز.. شكير والإدريسى بالبندر و"الطيرى وحرز الله" بالمركز وهريدى وياسين بالقرنة


- مؤشرات نتيجة الانتخابات فى بنى سويف.. لأول مرة "نداء مصر" تتقدم بـ17ألفا و196 فى 60لجنة.. و"فى حب مصر" بالمركز الثانى بـ15 ألفا و622صوتا.. والصحوة الوطنية تحصد 6792 صوتا.. وائتلاف الجبهة يتذيل النتائج











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة