الأطلسى قلق من "خطر وقوع حادث جوى" إثر التدخل الروسى فى سوريا

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 05:41 م
الأطلسى قلق من "خطر وقوع حادث جوى" إثر التدخل الروسى فى سوريا طائرات الناتو
لشبونة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الكسندر فرشبو مساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسى الثلاثاء أن الحلف قلق من "خطر وقوع حادث" جوى فى سوريا بين روسيا والتحالف الدولى بقيادة أميركية اللذين ينفذان عمليات عسكرية منفصلة بأهداف مختلفة.

وأكد للصحافيين فى لشبونة على هامش المنتدى الذى يضم الحلف الأطلسى والصناعة الدفاعية أن "أهداف العمليات الجوية الروسية فوق سوريا وتلك التى ينفذها التحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية ليست نفسها" ما "يزيد خطر وقوع حادث يخرج عن السيطرة".

وأوضح "سنتحاور فى الأسابيع المقبلة لمعرفة ما اذا يجب اتخاذ تدابير أو اجراءات وقائية إضافية للتحقق من سلامة الحدود التركية"، وتؤكد موسكو التى تدخلت فى النزاع فى سوريا لمساعدة نظام بشار الأسد، إنها تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعات "إرهابية" أخرى معارضة للنظام يعتبرها الغربيون "معتدلة".

ومطلع أكتوبر حذر الحلف الأطلسى روسيا من دخول طائراتها المجال الجوى التركى الأمر الذى بررته موسكو بأنه يعود "لسوء الأحوال الجوية"، ومن الثالث من أكتوبر وحتى السادس من نوفمبر ينظم الحلف أكبر تدريبات عسكرية منذ أكثر من 10 سنوات بمشاركة 36 الف جندى فى ايطاليا واسبانيا والبرتغال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة