"إهدار المال العام" تُهمة تُلاحق مجلس الأهلى.. قطاع الكرة كبّد الخزينة الحمراء 17 مليون جنيه.. محمد فاروق صانع ألعاب المقاولون والبرازيلى هيندريك صفقات "فشنك"

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 10:00 ص
"إهدار المال العام" تُهمة تُلاحق مجلس الأهلى.. قطاع الكرة كبّد الخزينة الحمراء 17 مليون جنيه.. محمد فاروق صانع ألعاب المقاولون والبرازيلى هيندريك صفقات "فشنك" جدو وشريف عبد الفضيل
تحليل - رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت تُهمة إهدار المال العام تلاحق مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر، بعد أن تكبدت الخزينة الحمراء ما يقرب من 17 مليون جنيه فى صفقات لم تقدم أى جديد للفريق ولم يتم تحقيق أى استفادة منهم.

فى يناير بداية الموسم الماضى تعاقد الأهلى مع محمد فاروق صانع ألعاب المقاولون مقابل مليون جنيه لناديه ومثلهم للاعب وشارك فاروق فى مباريتين فقط حتى تم الاستقرار على إعارته فى الشتاء لصفوف وادى دجلة، ومع نهاية الموسم قرر علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة السابق الاستغناء عنه "مجانا" لعدم القناعة بمستواه.

وفى فترة الانتقالات الشتوية الماضية، تعاقد النادى الأحمر مع البرازيلى هيندريك هيكلمه من الدورى الفنلندى لمدة 3 مواسم ونصف مقابل 750 ألف دولار أى _6 ملايين جنيه مصرى) يتم دفعها للاعب، وعانى هيندريك من إصابة أبعدته عن المشاركة مع الفريق لمدة 4 شهور كاملة ومع تعافيه ظهر فى 4 مباريات فقط ببطولة الدورى فى الموسم الماضى.

هيندريك شارك أمام الاتحاد السكندرى لمدة 76 دقيقة حين حل بديلا لحسام عاشور الذى أًصيب وقتها بكدمة فى الركبة، كما شارك لمدة 90 دقيقة أمام المقاصة و90 دقيقة أخرى أمام الداخلية وأخيرا الجونة لمدة 90 دقيقة أيضا.

وبحساب هذه الدقائق نجد أن هيندريك شارك مع الأحمر فى 346 دقيقة وإذا تم قسمة مستحقاته البالغة 6 ملايين جنيه أو 750 ألف دولار على عدد دقائق مشاركته سنجد أن الدقيقة الواحدة كلفة خزينة القلعة الحمراء 17 ألفا و341 جنيها، ومع ذلك تم الاستغناء عنه بحجة معاناته من الإصابة بغضروف الركبة.

وفى شهر أغسطس الماضى قام الأهلى بتجديد عقد جدو وشريف عبد الفضيل لمدة 3 مواسم لكل منهما رغم القناعة التامة من جانب مسئولو قطاع الكرة بأن النادى لن يستفيد منهما لأكثر من سبب، فعبد الفضيل عانى كثيرا من الإصابة وأثرت على مستواه بشكل كبير، كما أن مشاركة جدو فى الموسم الجديد كانت معدومة بعد أن تعاقد النادى مع جون أنطوى وإيفونا بجانب وجود عمرو جمال ومتعب وأحمد عبد الظاهر.

وفور صدور قرار بالاستغناء عنهما، هدد الثنائى بتقديم شكوى إلى الفيفا ضد القلعة الحمراء، واضطر الأهلى إلى دفع 4 ملايين ونصف لحل الأزمة.

حال الأهلى مع الرباعى سالف الذكر لم يختلف عن موقف النيجيرى بيتر إيبى الذى تم الاستغناء عنه وانضم لصفوف الإنتاج، لكن إيبى هدد بشكوى النادى الأحمر للفيفا للحصول على 500 ألف دولار- أى 4 ملايين جنيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حسن

مسئولية من!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مودى العطار

المال السايب يعلم السرقة

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud saad mossallem

لا تنظر الى نصف الكوب الفارغ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة